عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نورهان حاتم البطريق تكتب: منظومة التعليم في غرفة الإنعاش

نورهان حاتم البطريق تكتب: منظومة التعليم في غرفة الإنعاش
نورهان حاتم البطريق تكتب: منظومة التعليم في غرفة الإنعاش

تداولت شبكات التواصل الاجتماعي فيديو لمدير احدي المدارس  بالقاهرة يرقص على  أغانى المهرجانات. حيث قام ( أشرف قنديل ) مدير مدرسة (حدائق المعادي القومية) بتعطيل اليوم الدراسي وتنظيم حفل دعائي ﻷحدي شركات ا لسمن يوم الأربعاء الماضي يتخلله اﻷغانى الشعبية مما أدى إلي استياء أولياء الأمور باعتبار أنها من أعرق المدارس الموجودة بالقاهرة ولكنها وصلت إلي الحالة التى يرثي لها علي يد مديرها الذي استغل مواردها وفنائها للرقص على ( أغانى التوك توك) .



وقال ( قنديل) مدافعاً عن نفسه :  (معملتش حاجة ودي حفلة لتكريم اﻷوائل بعد انتهاء الميدترم وكنت عايز أفرحهم ) فلم يجد طريقة الا الرقص على أغانى الابتزال داخل مبنى تابع لوزارة اسمها التربية والتعليم .والحق يقال أنه حقق انفراد الأول من نوعه أﻻ وهو  تحويل مدرسته إلي (مدارس الوحدة ونص) على غرار المدارس الاوروبية مما جعلها محط أنظار وسائل الاعلام الفترة الماضية.

فهو لديه من الروئ الكثير في فن إدارة الحفﻻت ومن المتوقع أن يتعاقد الحفلة القادمة مع احدي الراقصات لكى تقوم بدوره على نطاق

أوسع ..... وداعاً للوقار والاحترام وحدادا على كلمة ( أستاذي)

 قالت( فاطمة خضر)وكيل وزارة التربية والتعليم :أن مدير المدرسة تم ايقافه قبل ذلك بسبب سوء سلوكه وأنها شكلت لجنة لكشف ملابسات الحدث وستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة ضده .وأمر المستشار ( على رزق) رئيس هيئة النيابه الإدارية بإحالة مدير المدرسة     الي النيابة للتحقيق معه في الوقعة.

والسؤال هنا كيف وصلنا الي هذا الحال المتدنى وسوء الاخﻻق وغياب القيم والمبادئ .كيف يتحول شخص مهمته داخل المدرسة أن  يربي أجيال ترتقي بالمجتمع وتعمل على تقدمه إلي  شخص يشجع الاسفاف ويدعمه

فنحن دائما ننادي بمقاطعة أفﻻم السبكي ونشكى من تدهور حال السينما المصرية والدراما التلفزيونية التى أدت إلي ارتفاع معدل الجريمةبسبب ظهور شخصيات مثل ( عبده موته-إبراهيم الأبيض- صﻻح معارك) ومن المفترض أن مدارسنا تؤكد وتؤيد ذلك . فكيف لنا أن نمنع أوﻻدنا من مشاهدة هذه اﻷفﻻم وهو يري ناظر مدرسته ومثله اﻷعلي يرقص على أغانيهم . ومالذي سيجول في خاطره في الصباح وهو يردد كلمات النشيد الوطني وقد رأي قدوته باﻷمس يغني كلمات منحطة ليس لها معنى وﻻ مغزى.وهل ستظل لحصة الموسيقى التى يتغنى فيها أغانى الزمن الجميل أمثال عبد الحليم وأم كلثوم أهميتها بعد هذا الحدث . وهل سيستطيع مدير هذه المدرسة بعد هذا االيوم بعاقب الطلبة ويستدعي أولياء الأمور ويتبع الإجراءات اللازمة فور وقوع الجرم أم سيخجل من أن يرفع عينه في في عين الطالب .إن تصرف مدير المدرسة يلخص شئ واحد أﻻ وهو أن الفساد داخل المنظومة وصل للركب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز