عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنجي أباظة: "الأب الروحي" أضاف لي كثيرا

إنجي أباظة: "الأب الروحي" أضاف لي كثيرا
إنجي أباظة: "الأب الروحي" أضاف لي كثيرا

حوار - هبة جلال

- "يوسف شاهين"مخرج عالمي ولم أجد مثله أبدا



- الشهرة لا تؤثر علي حياة الفنان 

لا أريد استعادة أي مرحلة بالماضي

ليس لدي مشكلة بتقديم برامج 

 

استطاعت بموهبتها وأدائها أن تقتحم المجال الفني وسطرت اسمها بداخله فبجهدها ومثابرتها صنعت من نفسها نجمة متميزة ،وحققت نجاحات تصاعدية ومتكررة ففرضت نفسها وبقوة عليه  فعندما تسألها عن طموحاتها تجيب وبإصرار إن طموحي ليس له حدود إنها الفنانة"انجي أباظة"بكل ما يحمل هذا الاسم من صفات"بوابة روز اليوسف"التقت بها وكان الحوار التالي:

 

ماذا يعني لك فيلم"المصير"؟
في حقيقة الأمر إن فيلم "المصير"هو أول عمل فني لي ويعني لي الكثير كما يعد أحلي بداية واعتز به كثيرة وهو يترك أثرا كبيرا بداخلي لا استطيع نسيانها طيلة حياتي .

 

كيف كان العمل مع مخرج بثقل"يوسف شاهين"؟
في الحقيقة لم أكن مدركة أنني اعمل مع قامة كبيرة أثناء عملي معه ولكنني كنت أشعر بارتياح شديد في العمل معه  ولم أجد له مثيل حتى الآن  وشعرت بإبهار شديد معه وتعلمت منه دروسا عديدة.

 

هل العمل معه يختلف عن العمل مع أي مخرج آخر؟
بكل تأكيد يختلف العمل معه فأنت هنا تعملي بداخل إنتاج عالمي نصفه مصري والنصف الآخر فرنسي وهو مخرج معروف كقامة فنية عظيمة ومهما قلت عنه فلن استطع وصفه بالتفصيل .

 

هل عملك في الإعلانات ساهم باختصار طريقك نحو الفن؟
علي الإطلاق فعملي بالإعلانات لم يساهم باختصار طريقي نحو الفن وذلك لأنني عملت بمجال الإعلانات بعد خوضي تجربة فيلم"المصير"وليس العكس ولكنني أحب الإعلانات كثيرا وهي لها مذاق مختلف عن التمثيل وتجربتي الإعلانية اعتز بها كثيرا وكانت مفيدة جدا لي .

 

هل دنيا الإعلان تختلف اليوم عن السابق؟
الإعلانات اختلفت كثيرا اليوم عن السابق حيث إنه في الوقت الحالي تعتمد بشكل كبير علي الجرافيك ولا يوجد بها تمثيل كما كان سابقا يحدث فقد كانت زمان جميلة  جدا وقليلة وبها تمثيل وأعمالي الإعلانية مقربة جدا لقلبي.

 

هل تعتبري الإعلان عمل فني؟
بكل تأكيد إن الإعلان يأتي تحت قائمة الأعمال الفنية حيث إنه في الفترة التي كنت اعمل فيها بهذا المجال كان يتم تصويره بكاميرات سينما.

 

ماذا يعني لك المخرج"محمد فاضل"؟
يعني لي كثيرا فهو رحب كثيرا بي عندما قررت الرجوع إلي عالم الفن مرة أخري فهو يعتبر بداية رجوعي وسعيدة جدا بذلك  وفخورة بعملي معه واعتبر عملي معه شئ عظيم ،فضلاً عن حبي الكبير لشخصه  فهو مخرج له ثقله ولديه تاريخ عظيم في الدراما .

 

مسلسل"فرق توقيت"كيف جاء ترشيحك لهذا العمل؟
من رشحني لهذا العمل هما الفنان "تامر حسني "والمخرج "إسلام خيري".

 

ماذا أضاف لك العمل مع فنان بشعبية الفنان"تامر حسني"؟
أضاف لي الكثير حيث إن العمل معه حقق نجاحا كبيرا  فالجمهور أحب دوري الذي جسدته به كثيرا ،وكنت مقبلة علي العمل وأنا علي يقين أنه سيكون له قاعدة جماهيرية كبيرة نظرا لشعبية تامر حسني.

 

ماذا عن دورك في مسلسل"قانون سوسكا" مع الفنانة"سهير البابلي"؟

يتناول المسلسل قضية تشتت الفتيات بسبب التكنولوجيا والعولمة، وافتقادهن للهوية العربية والشرقية، وافتقارهن إلى القيم والعادات والتقاليد، وتحاول الدكتور رقية  التي تجسدها الفنانة "سهير البابلي"بشتى الطرق التأثير عليهن وتغييرهن للأفضل،وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

ودوري خلاله مهم لفتاة فلسطينية فقدت أسرتها في الحرب على غزة وتعيش في بيت المغتربات الذي تديره الفنانة سهير البابلي مع فتيات عدة لكل واحدة حكايتها.

 

ما أسباب عدم عرضه حتى الآن؟
يرجع سبب عدم عرضه حتى الآن هو أن كتابته لم تكتمل بعد فقمنا بتصوير نصفه والباقي لم يكتمل بعد  ولا أعلم ماذا سيكون مصيره هل سيتم عرض الذي تم تصوير فقط أم لا الله اعلم.

 

ماذا عن تجربتك بمسلسل"سيرة حب"؟
جسدت فيه شخصية جديدة  تماماً  وكانت لفتاة نفعية وصولية ناقمة على مستواها الاجتماعي وظروف أسرتها تلك الفتاه تدعى ليلى رغم أنها مرتبطة بالخطبة لميكانيكي – وليد فواز – إلا أنها تسعى للزواج من صاحب الشركة الذي تعمل لديه سكرتيرة – عمرو ممدوح – رغم أنها تعلم أنه متزوج ولكن زوجته لا تنجب ، و حينما تتزوجه تصر على أن يسجل الشقة باسمها .

وكانت تتصف ليلى بالأنانية و حب الذات فرغم أن والدتها- سلوى محمد على – مريضة بالسرطان إلا أن هذا لا يهم بل كل ما يشغل بالها هو أن ترتقي اجتماعياً وتتسلق لطبقة أفضل منها.

وعن كواليس عملي  بالمسلسل  فكانت جميلة وممتعة ومعظمها كان أمام والدي في المسلسل الفنان الجميل سامي العدل ووالدتي سلوى محمد على والتي تتمتع بقدر كبير من  الإنسانية والطيبة وهي ممثلة جميلة ومع أخي فى المسلسل خالد سليم ووجدته متعاوناً جداً ووليد فواز وهو فنان شاب واعد وكنا جميعاً فى حالة من التعاون و المحبة.

 

هل حقق العمل النجاح المتوقع؟
لم يحقق النجاح المتوقع حيث إننا نعلم جميعا أن  الأعمال التي يتم عرضها بشكل حصري خاصة علي قناة مثل"ا واس إن " التي ليس لديها قاعدة جماهيرية كبيرة بمصر وجمهورها محدود جدا  فلهذا السبب لم يشاهد بالشكل المناسب ولكن الذي شاهده أعجبوا بالعمل كثيرا وبدوري به.

 

ماذا عن دورك بمسلسل"الأب الروحي"؟
قمت بتجسيد لدور "هايدى" زوجة "زكريا العطار" والذي يقوم بدوره الفنان أحمد فلوكس وزوجي يحبني كثيرا ومن المفترض انه من خلال متابعتك للعمل ستكتشفين إنني عقيمة ولا أنجب أطفالا ولكن زوجي كان يقول انه هو الذي لا ينجب وذلك راجع لحبه الشديد لي وتتوالي الأحداث حتى يتزوج زوجة ثانية وهي الفنانة "مي سليم" ، وقد سعدت جداً لعملي مع فنان مثله لأنه يشبهني كثيراً فى اهتماهى بالشخصية والتحضير لها .

 

كيف تصفين تجربتك بهذا العمل؟
إنها تجربة جديدة وأضافت لي كثيرا ليس في التمثيل فقط ولكن في الاختلاط بأشخاص كثيرين ويرجع ذلك للكم الهائل من النجوم الذين شاركوا بالعمل ومن أعمار مختلفة .

 

عدد كبير من المشاهير اتجهوا إلي تقديم البرامج هل من الممكن أن نراك مقدمة برامج؟
لم لا  فليس لدي أية مشكلة في تقديم أي شكل من أشكال الفن طالما أنه يقدم بشكل جيد.

 

إن أردت استعادة مرحلة من الماضي ..فأي مرحلة تستعيدين؟
لا أريد استعادة أية مرحلة في حياتي فلكل مرحلة مررت بها لحظات جميلة عشتها  واستمتع بكل لحظه أعيشها  ولا شك فالإنسان كلما كبر كلما ازداد خبرة ومعرفة.

 

هل ترين أن الشهرة يمكن أن تؤثر علي حياة الفنان؟
بكل تأكيد لا تؤثر فأنا أعيش حياتي مثلما كنت قبل أن أكون فنانة فهي لم تنقص أو تزداد شيئا فاهتماماتي الشخصية مثلما كانت من قبل .

 

ماذا تحضرين من نشاطات جديدة؟
أقوم بمشروع سينمائي لكن لا أريد الإعلان عنه أو الإفصاح عن تفاصيله إلا عند بدء تصويره.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز