عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المونتيرة سلافة نور الدين : بدايتي كانت في فيلم حليم

المونتيرة سلافة نور الدين : بدايتي كانت في فيلم حليم
المونتيرة سلافة نور الدين : بدايتي كانت في فيلم حليم

حوار- شيماء الكاشف

 المونتير هو المخرج الثاني للعمل الفني



 أخر اعمالي مسلسل "هربانة منها" للفنانة ياسمين عبد العزيز

اكتساب ثقة المخرج مجدي احمد علي كان التحدي الاكبر لفيلم مولانا

 

أستطاعت المونتيرة سلافة نور الدين خلال فترة قصيرة جدا أن تثبت تميز منقطع النظير في عالم المونتاج ،حيث شاركت في اعمال فنية شكلت حاله فنية خاصة جدا في الوسط الفني ، تري ان مثلها الأعلي في فن المونتاج رشيدة عبد السلام وعادل منير تري ان المونتير هو المخرج الثاني لعمل الفني .

                                       

 سلافه نور الدين  خريجة المعهد العالي للسينما ،عملت مساعدة مونتير في الكثيرة من الاعمال الفنية حيث عملت مونتير مساعد في فيلم حليم كما عملت مونتير مساعد في دعاية لبعض الأفلام مع  د. محمد السلاموني و اول اعمالها دبور ومقلب حرامية ولد و بنت .

ماذا اخترت العمل في مجال المونتاج ؟

 المونتاج له  سحر غريب خلق عالم من مجموعة شوطات ووضعهم بترتيب و إيقاع معين لتوصيل السياق الدرامي و الإحساس به باستخدام صوره لفترة زمنيه معينة سيشعر المشاهد بإحساس معين إذا كانت مدتها طويلة فهذا يشعر المشاهد باحساس يختلف تماما عن مدتها الأقصر.

تربطك صلة قرابة بالمخرج الراحل رضوان الكاشف هل كان له دور في دخولك عالم الفن ؟  

 طبعا كان للمخرج رضوان الكاشف” خالي”  دور كبير في دخولي الفن بشخصه و باعمالة أذكر وأنا صغيرة  ذهبت معه للتصوير أثناء تصوير فيلم لية يا بنفسج و هناك وجدت في السينما عالم موازي يستطيع الإنسان  أن يجسد أحساسة ليصل للناس ،يستطيع ان يقدم افكارة و يتحدث مع البشر

من من المخرجين تفضلين العمل معه ؟

أتمني  العمل مع كل المخرجين لان لكل مخرج   طريقة مختلفة أتعلم منة حاجة  تعلمت من  المخرج معتز التوني   ازاي القطع ممكن يضحك  كما تعلمت من المخرج سميح النقاش ازاي ماعملش قطع علشان الشوط فيطوله له معني اقوي من القطع ،كما تعلمت من كريم العدل قطعات جديدة وفيها حداثة جديدة و تعلمت من خبرة  د. مجدي احمد علي الكثير و الكثير

 ما هي أدوات المونتير الناجح لنجاح العمل  ؟

 تاكيد المعني المناسب للسيناريو و شخصياتة من خلال استخدام الرياكشنات المناسبة في الوقت المناسب، ثانيا خلق إيقاع مثير يتماشي مع سرد الدراما المقدمة ليجعل المشاهد  منجذب للفيلم من اول دقيقة لاخر دقيقة .

من مثلك الاعلي في فن المونتاج ؟

  مثلي الاعلي في المونتاج عادل منير ورشيدة عبد السلام

 هل واجهتك صعوبات في مونتاج فيلم مولانا  ؟

الصعوبات التي واجهتنني في فيلم مولانا هي اني اكسب ثقة د. مجدي احمد علي لاننا من جيليين مختلفين و كنا نتتاقش كثيرا و احاول اقناعة بتجربة قطعات غير المعتاده  .  

كيف يتم التنسيق بين المونتير والمخرج في العمل الفني ؟   

يتم التنسيق بينني و بين المخرج طول الوقت بداية من السيناريو الي المكساج و الموسيقي التصويرية،و بتواجده الدائم و تبادل وجهات النظر   المونتير هو المخرج الثاني و هو يعمل لمساعدة المخرج في تحويل وجهة نظره الي عمل متكامل ذو ايقاع مظبوط من خلال الشوطات المصورة من قبل المخرج.

ما هي أخر اعمالك ؟

 انتهت من مونتاج مسلسل هربانة منها للفنانة ياسمين عبد العزيز و الفنان مصطفي خاطر اخراج  معتز التوني.

 

ا

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز