عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السبت.. بدء تحديث بيانات 19 مليون مستفيد

السبت.. بدء تحديث بيانات 19 مليون مستفيد
السبت.. بدء تحديث بيانات 19 مليون مستفيد

كتب - محمد عمران
 
 أعلنت وزارة التموين و التجارة الداخلية، استكمال تحويل 302 ألف بطاقة ورقية إلى كروت  ذكية  وتسليمها  لمديريات التموين بالمحافظات ، لتوزيعها على المستفيدين ، موضحة أنه تم إصدار توجيهات مشددة للمديريات  لسرعة التعامل وحل أي مشاكل للمستحقين للتيسير عليهم في صرف احتياجاتهم من السلع التموينية وحصص الخبز المدعم بجانب صرف نقاط الخبز الشهرية .
 
وأكدت الوزارة في بيان لها منذ قليل استمرار  الوزارة تلقي المديريات أي بيانات  متأخرة لإصحاب البطاقات الورقية لتحويلها إلى كروت ذكية أولًا بأول، و تحويل كافة البطاقات الورقية على مستوي الجمهورية، مؤكدة استمرار صرف الحصص لاصحاب هذه البطاقات لحين استخراج البطاقات الجديدة.
 
و أوضحت الوزارة أن تحديث بيانات البطاقة التموينية  من السبت  القادم  ولمدة 60 يومًا قادمة، موكدة  أن عملية تحديث البيانات سوف تتم لحوالي  19 مليون مواطن، و مقيدين في 4.5 مليون بطاقة تحتاج بياناتهم إلى تحديث.
 وأضاف «البيان» أن عملية تنقية البطاقات التي تتم من خلال مركز معلومات الانتاج الحربي أظهرت أن هذا العدد يحتاج إلى تحديث بيانات من إجمالي المقيدين في منظومة السلع الذي يبلغ عددهم  حوالي 70 مليون مواطن.
وأشار«البيان» الي أنه تم طبع ما يزيد عن 5 مليون استمارة حتي  الآن وتوزيعها على المديريات لإتاحتها  امام المواطنين مجانًا، مؤكدًا أن المستفيد يستطيع أن يحصل على استمارة التحديث من خلال البدال التمويني  .
 

وتحتوى استمارة التحديث على جدول مبسط لتسجيل  بيانات المستفيدين المقيدين في بطاقات التموين،  وأرقامهم القومية ، وإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي  لصاحب البطاقة التموينية، وصور من شهادات ميلاد الرقم القومي لابناء صاحب البطاقة التموينية الذين  لم يستخرجون بطاقات الرقم القومي،  وصورة  لإيصال صرف السلع التموينية المدون رسالة « فيه مطلوب تحديث بيانات»  ثم يتم إرسال استمارة التحديث وصور المستندات عن طريق البريد في مظروف معد لهذا الغرض في جميع مكاتب البريد بدون أي أعباء مالية  علي المستفيد.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز