عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور ...سلطان يلتقي صيادي الإسكندرية

بالصور ...سلطان يلتقي صيادي الإسكندرية
بالصور ...سلطان يلتقي صيادي الإسكندرية

اجتمع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ، اليوم بمكتبه مع ممثلين لصيادي بحيرة مريوط، للاستماع الى المشكلات التي يواجهها صيادي مريوط وكيفية حلها وامكانية زيادة الثروة السمكية بالبحيرة و منع التعدي عليها.
 
وخلال الاجتماع ، طالب المحافظ الصيادين بتحديد الاماكن المتعدي عليها بالبحيرة وتقديم بيان باسماء الشركات المتسببة في تلوثها وذلك للتواصل مع الجهات المعنية لإزالة كافة التعديات ومحاسبة اي متسبب في تلويث البحيرة و دراسة إمكانية عمل مجرى مائي حول البحيرة او عمل كورنيش للحفاظ على البحيرة من التعدي، مؤكدا بأنه كلف رؤساء الاحياء التي تقع البحيرة بنطاق احيائهم بعمل مقايسات لتحديد المساحة التي سيتم  تطويرها جزء تلو الاخر.
 
واكد سلطان بأنه يجب البدء في العمل على مشروع تكريك وتطهير البحيرة لإزالة ما بها من بوص وحشائش، وتعميقها حتى تستوعب اكبر قدر ممكن من المياه ، لافتا بان البحيرة تعتبر متنفس طبيعي و بمثابة رئة للمدينة، والمحافظة تعمل من أجل الحفاظ على البحيرة لصالح الصيادين والإسكندرية كلها. مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية بتطوير البحيرة مع مراعاة البعد الاجتماعي للصيادين والحفاظ على مصدر دخل لهم.
 
هذا وتم الاستماع الى شرح تفصيلي لمساحة البحيرة والمشكلات التي تواجهها، حيث تقع على ما يقرب من ١٥ الف فدان وتتكون من ٤ أحواض ووادى مريوط بطول ٤٨كم على امتداد محور التعمير كما توجد مزارع الاستزراع السمكي بمساحة ٥٢٠٠ فدان.
 
 
حضر الاجتماع بعض أعضاء مجلس النواب التي تقع البحيرة بنطاق دوائره
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز