عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النقابات المهنية : نتكاتف لوضع إستراتيجية شاملة لإقتلاع الإرهاب من جذوره

النقابات المهنية : نتكاتف لوضع إستراتيجية شاملة لإقتلاع الإرهاب من جذوره
النقابات المهنية : نتكاتف لوضع إستراتيجية شاملة لإقتلاع الإرهاب من جذوره

كتبت - كريمة سويدان

شارك خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، في المؤتمر الذي انعقد اليوم الأربعاء ، في مقر نقابة الصحفيين ، تحت عنوان " مصر في مواجهة الإرهاب " ، بحضور نقباء وممثلو النقابات المهنية المصرية التي تضم الملايين في عضويتها .



وخلال المؤتمر ، تم استعراض الحادثين الإرهابيين الأخيرين اللذين وقعا على اثنتين من دور العبادة هما كنيستا مارجرجس في طنطا ، ومارمرقس في الإسكندرية ، وما تبعه من ردود أفعال على المستويين المحلي والدولي .

وأكد نقباء النقابات المهنية ضرورة أن تكون هناك إستراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب واستئصاله من جذوره .

وأعلن النقباء عن دعمهم للدولة ومساندتها في جهودها لمكافحة الإرهاب ، وتأييد الخطوات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الإطار وأهمها تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف يختص بصياغة استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الإرهاب والتطرف من جميع الجوانب حتى يتم اجتثاثه من جذوره لما بات يمثله من خطر على حياة وأرواح المصريين الأبرياء وعرقلة لمسيرة التنمية .

وأدان نقباء النقابات المهنية الأعمال الأرهابية الخسيسة وإعتبروها أعمالاً موجهة ضد الشعب المصري كله ، لما لدور العبادة من مكانة وقدسية واحترام بين المصريين جميعاً .

وأشاد النقباء بموقف الشعب المصري ، الذي زاده هذا الحادث الأليم وحدة ولحمة وتضامناً وإصراراً على الإصطفاف الوطني من أجل المواجهة القوية والفاعلة لذلك الإرهاب .

وأعرب الحاضرون عن تأييدهم للجهود المبذولة من قبل مجلس النواب ، والرامية إلى إجراء تعديلات في بعض التشريعات ، ولاسيما قانون الإجراءات الجنائية بهدف سرعة الفصل في قضايا الإرهاب ، بما يحقق العدالة الناجزة ويقتص لشعب مصر من مرتكبي تلك الجرائم .

كما عبر النقباء عن تقديرهم الكامل لموقف المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة ، التي نددت واستنكرت ذلك الحادث الإرهابي الآثم ، واعتبرته عملاً ضد الإنسانية ومخالفاً لتعاليم الأديان السماوية كافة .

وناشد الحاضرون المجتمع الدولي بإتخاذ إجراءات عقابية رادعة تجاه الدول التي ترعى وتدعم عناصر الإرهاب ، وتقدم لهم الدعم بمختلف أنواعه سواء من حيث الإنفاق المادي أو التخطيط أو المساعدة أو التدريب أو الدعم اللوجيستي أو إيواء العناصر الهاربة .

وطالبت النقبات المهنية ، الحكومة المصرية بإشراك النقابات في جميع القرارات التي تصدرها بإعتبارها جزء من النسيج الوطني كما أنها جزء من منظمات المجتمع المدني .

وأكدت النقابات المهنية أنها في حالة إنعقاد دائم لتنسيق المواقف ، مناشدين جميع السادة الإعلاميين بالإلتزام بمواثيق الشرف الإعلامية والصحفية في تغطية الأخبار التي تمس أمن واستقرار مصر .

وفي نهاية المؤتمر ، توجه النقباء بالتحية لأرواح شهداء مصر الكرام الأبرار الذين لاقوا ربهم وهم يؤدون شعائرهم الدينية في مناسبة دينية عظيمة ، معربين عن خالص تعازيهم لشعب مصر العظيم بمسلميه وأقباطه ، سائلين الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان . 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز