عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الاسكان يبدأ اجتماعاته فى واشنطن بالمشاركة فى مؤتمر عن المياه والصرف الصحى

وزير الاسكان يبدأ اجتماعاته فى واشنطن بالمشاركة فى مؤتمر عن المياه والصرف الصحى
وزير الاسكان يبدأ اجتماعاته فى واشنطن بالمشاركة فى مؤتمر عن المياه والصرف الصحى

كتبت - هبة عوض

شارك الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو قطاع المرافق، فى أول يوم بواشنطن، فى الاجتماعات التي تنظمها مؤسسة الصرف الصحي والمياه للجميع(Sanitation and Water for All)،  فى العاصمة الامريكية واشنطن. 



وقال وزير الإسكان: من المقرر أن يتم شرح موقف قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، واستراتيجية الوزارة لرفع معدلات خدمة المياه والصرف الصحى خاصة بالقرى. 

وأضاف: تنظم مؤسسة SWA  اجتماعات للوزراء والمسئولين رفيعي المستوى في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتنظم اليونيسيف "منظمة الأمم المتحدة للطفولة" اجتماعا لوزراء القطاعات، يضُم الوزراء المسئولين عن المياه والصرف الصحي مع وزراء المالية.

واوضح انه ستتاح للمشاركين في الاجتماعات الوزارية الفرصة للمشاركة في مناقشات بشأن سياسات واستراتيجيات قطاع المرافق، وتبادل الدروس المستفادة عن الخبرات المختلفة، والتقدم الذي تم إحرازه في تحسين فرص الحصول على خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب المستدامة للجميع. 

تجدر الاشارة إلى أن مؤسسة الصرف الصحي والمياه للجميع(Sanitation and Water for All)،  هي منظمة عالمية متعددة المشاركة  تضم أكثر من 150 دولة من الحكومات والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني،  ومؤسسات البحث العلمي، وغيرها من شركاء التنمية الذين يعملون معا لتحفيز القيادة السياسية، وتعظيم وتحسين استخدام الموارد المتاحة بشكل أكثر فعالية. ويعمل الشركاء على تحقيق رؤية مشتركة للصرف الصحي والنظافة والمياه للجميع من اجل استدامة هذه الخدمات المهمة على مستوى العالم.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز