عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإعلام الفلسطينية" تدعو لأكبر حملة تضامن مع أسرى الحرية

"الإعلام الفلسطينية" تدعو لأكبر حملة تضامن مع أسرى الحرية
"الإعلام الفلسطينية" تدعو لأكبر حملة تضامن مع أسرى الحرية

كتب - أحمد قنديل

تتابع وزارة الإعلام معركة الأمعاء الخاوية لفرسان الحرية وعناوينها، التي تدخل يومها التاسع بتصميم وإرادة لأجل الكرامة، ورفضاً للممارسات الإسرائيلية الوحشية.



وتُحيي وسائل الإعلام الوطنية التي تقف جنبًا إلى جنب مع الحركة الأسيرة، وتبدع في نقل نبض بواسلنا في مدافن الأحياء وزنازين الموت البطيء، وتساندهم في حرب الإرادة الفولاذية، والوقوف في وجه سجّان يمارس كل أنواع القهر والإهانة والتنكيل.

وتدعو الوزارة إلى اعتبار الثالث من أيار، الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة موعدًا لإطلاق أكبر حملة تضامن محلية وعربية ودولية مع الأسرى.

وتحث الاتحاد الدولي للصحافيين، وسائر نقابات الصحافيين في العالم، والأطر الإعلامية العربية الرسمية والخاصة وفي مقدمتها اتحاد الإذاعات العربية على الانضمام للحملة، وإعلاء صوت الأسرى، ونقل رسالة حريتهم المنشودة في كل أرض وفضاء.

وتؤكد الوزارة أنها بدأت منذ اليوم بمخاطبة التشكيلات الإعلامية والصحافية الوطنية والعربية والدولية لاعتماد الأربعاء القادم، الثالث من أيار 2017 يومًا للتضامن الإعلامي مع أسرى الحرية، لإظهار حجم الألم والمعاناة للمضربين عن الطعام في سبيل الكرامة، وللانحياز للإنسانية التي تنتهكها دولة الاحتلال بأبشع وسائل التعذيب والإذلال والقمع، من خلال نشرات إخبارية موحدة، ونماذج إعلامية، وقصص إنسانية تشير إلى أن أسرانا ليسوا مجرد أرقام صماء.

وترى بأن شعار اليوم العالمي لحرية الصحافة هذا العام (عقول متبصرة في أوقات حرجة: دور وسائل الإعلام في بناء وتعزيز مجتمعات سلمية وعادلة وشاملة للجميع)، يجب أن يلفت أنظار إعلاميي الأرض الذين يحتفون بالمبادئ الأساسية لحرية مهنتهم، إلى مواصلة استهداف الاحتلال لنظرائهم الفلسطينيين واعتقال 28 منهم. بجوار مساندة كافة أسرانا أمام ما يواجهونه من تعذيب، وامتهان للكرامة الإنسانية، وعزل، وإهمال طبي، واعتقال إداري، وقمع.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز