عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة بنها يتسلم خطة الجامعة الاستراتيجية 2017 - 2022

رئيس جامعة بنها يتسلم خطة الجامعة الاستراتيجية 2017 - 2022
رئيس جامعة بنها يتسلم خطة الجامعة الاستراتيجية 2017 - 2022

القليوبية - حنان عليوه

أشاد الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، في لقائه مع فريق التخطيط الاستراتيجي بالجامعه بمناسبه اكتمال الاعمال التي كلف بها الفريق، باداء الفريق وانجازه للخطه الاستراتيجيه وكذلك الخطه التنفيذيه بدقه وتعاون كبير حيث اثبت الفريق القدره علي العمل من خلال فريق عمل اثبت للجميع الاخلاص والتفاني من اجل صالح الجامعه وصالح مصرنا الحبيبه.



وذكر ان مصر تمتلك تعليم جيد ومتميز علي عكس ما يروده البعض من شائعات بضعف التعليم، موضحاً ان الدليل علي ذلك تميز طلابنا وأعضاء هيئة التدريس في جميع المسابقات التي يشتركون فيها سواء أقليميه أو عالميه بالاضافه الي النجاحات المستمره في البحث العلمي والنشر الدولي.

وشدد القاضي علي وجود مؤامره  لتشويه التعليم المصري، بهدف فقد الثقه بين المؤسسات التعليميه والشباب، مؤكداً علي ضرورة ان نعي هذه المؤامره والتواصل مع الشباب والقضاء علي كل الحواجز بيننا وبينهم ومنحهم الثقه التي يستحقونها بجداره.

كان ذلك خلال لقائه بفريق التخطيط الاستراتيجي بالجامعة لتسليمه الخطة الاستراتيجيه في إصدارها الثاني والخطه التنفيذيه لاستراتيجية الجامعة  2017– 2022م، وأضاف القاضي أن خطه الجامعه ٢٠١٧_٢٠٢٢  تتوائم مع إحتياجات الجامعه الفعليه ورؤيتها المستقبليه بواقعيه، مشيراً ان هذه الخطه تشكل رؤية الجامعه بصفه عامة، بهدف دفع الجامعه للأمام والوصول الي العالميه، من خلال العمل والاتحاد والتعاون وان يؤدي كل منا دوره مع وجود قناعه علي قدرتنا علي الانجاز، وان يستمر الفريق في التطوير ومتابعة تنفيذ هذه الخطه ابتداء من عام 2017 وحتي عام 2022م.

وقال القاضي: ان جامعة بنها في تقدم وتميز مستمر، حيث يوجد شواهد علي ذلك فعدد وجوده رسائل الدكتوراه والماجستير وعدد الطلاب المسجلين في الدراسات العليا في تزايد مستمر، كذا وجود طفره في عدد الطلاب الوافدين وكذلك زيادة نسب النجاح والمتفوقين بالجامعه، بالاضافة الي الحصول علي مراكز متقدمه في كل المسابقات العالميه التي تشترك فيها الجامعه. وحصول الجامعه اخيرا علي شهاده الاعتماد الاداري الايزو 9001 لسنه 2008 دليل علي اداء وتميز الكادر الاداري ايضا.

وأكد القاضي علي أهمية التحلي بالصبر و الأمل والتفائل وابراز النجاحات علي أرض الواقع والعمل علي تنميتها، فبالعمل والحب سنعبر هذه الضائقه، مشيراً الي ضرورة تصديق القيادة السياسيه في ان الغد أفضل وان المشاريع القوميه سوف تنقل مصر نقله حضاريه واقتصاديه كبيرة.

مطالباً الجميع بالوقوف صفاً واحداً خلف القياده سواء القياده المباشره في العمل أو القياده السياسيه للدوله وعدم الوقوف في صفوف متقابله، فبالعمل والايمان والعزيمه سننطلق الي الأمام .

ومن جانبه وجه الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث الشكر لفريق الخطه الاستراتيجيه بالجامعه، وقال أبوالعينين: ان جامعة بنها تشهد انطلاقه قويه منذ ان تولي الدكتور السيد القاضي رئاسة الجامعة.

فيما قدم الدكتور جمال عبدالعزيز مدير التخطيط الاستراتيجي بالجامعة شرحاً مفصلاً عن الخطة الاستراتيجيه للجامعه 2017-2022م"الأصدار الثاني"، والخطه التنفيذيه لاستراتيجية الجامعة  2017– 2022م، وان هذه الخطه هي نتاج اجتماعات وورش عمل كثيره ومشاركه من كل كليات الجامعه واجراء مقابلات مع مسئولي الجامعه من الهيئه الاكاديميه والاداريه والاستماع الي الاقتراحات الملائمه لتطوير وتحديث الخطه الاستراتيجيه 2016-2022م.

وأضاف ان خطة الجامعة المحدثه 2017-2022م تتوائم مع المستجدات الراهنه والمستقبليه والتغييرات الاقتصاديه، حيث انتهت اللجان المختصه الي عدد من التوصيات والملاحظات والتي تم تطبيقها علي الخطه الجديده بعد عرضها علي مجلس الجامعة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز