عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإصابة بالسمنة منذ الصغر يزيد من خطر الإصابة بالسكري أربع أضعاف

الإصابة بالسمنة منذ الصغر يزيد من خطر الإصابة بالسكري أربع أضعاف
الإصابة بالسمنة منذ الصغر يزيد من خطر الإصابة بالسكري أربع أضعاف

كتبت: آية محمد نجيب 



إن الطفل الذي يعاني من السمنة المفرطة يكون أكثر عرضة للإصابة بالسكري عند سن 25 عاما بأربع أضعاف ، مقارنة مع الأقران من الوزن الطبيعي . و لتحديد كم المخاطر المحتملة قد تم القيام بدراسة قد نشرت في مجلة جمعية الغدد الصماء،و التي أجريت على000 ,370 تحت سن 15.

ما يقرب من 415 مليون شخص في العالم يعانون من مرض السكري، وذلك بسبب انتشار وباء السمنة في السنوات القليلة الماضية ، وعمر التشخيص قد انخفض حتى طال الصغار جدا.قد قام باحثون في كلية كينجز كوليدج في لندن  وتشخيص مرض (BMI)عن طريق ربط كتلة الجسم  بفحص البيانات على بحوث التجارب السريرية للمملكة المتحدة.

السكري ل396,362 طفل تتراوح أعمارهم بين 2-15 سنة: وقد تم تشخيص 645 حالة بداء السكر من النوع الثاني بين عامي 1994و 2013. و قد ارتفع معدل الإصابة بمتوسط 6 حالات جديدة لكل100,000طفل سنويا بين عامي 1994 و 1998،و بمتوسط ​​33 حالة جديدة بين عامي 2009 و 2013. وبالإضافة إلى ذلك، كان الأطفال البدناء أكثر عرضة ب4 أضعاف للإصابة بمرض السكري بالفعل عند سن 25 عاما مقارنة بذوي الوزن الطبيعي . كما هو متوقع، ومع ذلك، لم يكن هناك ارتباط بين الوزن والإصابة بمرض السكري من النوع 1، وأمراض المناعة الذاتية. "إن الأنسجة الدهنية الزائدة - يوضح فرانشيسكو جيورجينو، أستاذ الغدد الصماء في جامعة باري ألدو مورو وعضو في الجمعية الإيطالية _(SID) لمرض السكري.

تجعل الأنسولين أقل و أقل قدرة على السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم. و علاوة علي ذلك, فان الدراسات الحديثة قد ربطت بين الأنسجة الدهنية و الخلل في خلايا البنكرياس التي تنتج الأنسولين ". "هذه الدراسة - يواصل - مهمة لأنها تؤكد متخذة كنموذج عدد كبير من الناس علي العلاقة بين السمنة ومرض السكري في الإصابة المبكرة بالسكري. و هو شئ مثير للقلق  لأن زيادة الوزن في مرحلة الطفولة في إيطاليا في تزايد مستمر، خاصة في المناطق الجنوبية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز