عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. "الطفل ولعبته .. وبالته وضفيرة" معرض فني بمكتبة المستقبل غدا الجمعة

بالصور.. "الطفل ولعبته .. وبالته وضفيرة" معرض فني بمكتبة المستقبل غدا الجمعة
بالصور.. "الطفل ولعبته .. وبالته وضفيرة" معرض فني بمكتبة المستقبل غدا الجمعة

كتبت - أمل وافى

تحتضن مكتبة المستقبل ، احدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة ، غدا الجمعة ، معرض لطلبة قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية ، بعنوان "الطفل ولعبته .. وبالته وضفيرة " ، يسلط الضوء على اثنين من ارقى الفنون التشكيلية ، الاول عن التصوير الزيتى يعبر عن مناظر واشخاص مصرية وعالمية وتخيلية ، بينما الاخر عن النحت البارز وهو عبارة عن دراسات لملامح مصرية تعبر عن البيئة المصرية .



وقال د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، المعرض ياتى فى اطار سعى جمعية مصر الجديدة  الدائم لفتح المجال أمام براعم الفنانين لينطلقوا في عالم الفن من خلال المعارض الفنية وورش العمل وتشجيعهم على الإنتاج الابداعي دائما ، لبناء جيل فني مبدع.

كما اوضح إن المعرض يتضن مجموعة كبيرة من اعمال الطلاب ، تبين مراحل تطور أدواتهم الفنية ، وأشار إلى استخدامه منهجية واضحة في تطوير مهارات الطلبة، بدءا من الرسم بالقلم الرصاص، ومعرفة المنظور، وكيفية مزج الألوان. وأوضح ان هناك العديد من التقنيات والمواد استخدمها الطلبة في اللوحات المعروضة .

من جانبها قالت سحر عبدالمنعم ، مدير مكتبة المستقبل ،ان المعرض ينظم بالتعاون مع جمعية خدمات حى مصر الجديدة ، ويضم عدد كبير من الاعمال الفنية ، ما بين التصوير الزيتي والنحت البارز ، ويتناول عدة مواضيع مختلفة ، واستخدم بعض الرموز التي تعبر عن هذه الحالة التعبيرية من خلال شخصيات وبورتريهات لها طبيعة وشخصية من عالم المبدع الخاص.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز