عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انفراد.. ننشر خطة «الداخلية» لتأمين بابا الفاتيكان

انفراد.. ننشر خطة «الداخلية» لتأمين بابا الفاتيكان
انفراد.. ننشر خطة «الداخلية» لتأمين بابا الفاتيكان

كتب - محمد عمران

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية وضعت خطة محكمة لتأمين زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر، موضحًا أنه تم إعداد خطة مرورية محكمة تتمثل في تكثيف الخدمات المرورية مدعمة بالأوناش وسيارات الإغاثة على كافة الطرق والميادين لتأمين الزيارة وسحب أى كثافات مرورية من المحاور لحين انتهاء الزيارة.
 
وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لــ«بوابة روزاليوسف» أن الأجهزة الأمنية جاهزة لتأمين بابا الفاتيكان،موضحًا أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة  ستدفع بالخدمات الأمنية والمرورية منذ الساعات الأولى من صباح غد الجمعة؛  لتأمين كافة الطرق التى سيمر من خلالها بابا الفاتيكان وستكون إدارة المرور جاهزة فى أى وقت لإجراء تحويلات مرورية فى حالة الطلب عليها بهدف تأمين الرحلة المرورية للبابا أثناء تواجد فى العاصمة.



وأضاف المصدر أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية كلف مساعد الوزير لقطاع شرطة الحراسات بتعين طقم حراسة على أعلى مستوي للبابا خلال فترة زيارته في القاهرة، مؤكدًا أن وزير الداخلية أمر بالتعامل بحوزم مع الخارجين عن القانون.  
 
وأكد المصدر أن هناك 3 سيارات تشويش مدعمة بكاميرات مراقبة  ستكون ملازمة لموكب البابا، إلى جانب الدرجات البخارية، لافتًا إلى انه تم رفع جميع السيارات في أماكن الانتظار التي سيزورها البابا.

وتابع:«تشارك سيارات الشرطة الحديثة المزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولولجية ووسائل الاتصال والربط، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة  CCTV و ANPR وبجهاز SCOUT-APP الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات فى عملية التأمين، مشيرا إلى أن وزارة الداخليةتأمن  زيارة البابا لمشيخة الأزهر، واللقاءات التى يجريها البابا أثناء وجوده بالقاهرة، بواسطة قوات الأمن المركزى.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز