عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

(كولاج) يكتشف مواهب العزف والرسم لأطفال "الشارقة القرائي"

(كولاج) يكتشف مواهب العزف والرسم لأطفال "الشارقة القرائي"
(كولاج) يكتشف مواهب العزف والرسم لأطفال "الشارقة القرائي"

كتب - عبد الجواد محمود

استقطب جناح مركز المواهب بنادي سيدات الشارقة (كولاج)، خلال مشاركته الدورة التاسعة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي يستمر حتى 29 من إبريل الحالي 2017، الآلاف من طلبة المدارس والأطفال وأسرهم على مدار أيام المهرجان.



 

وجمع برنامج فعاليات كولاج مركز المواهب بين الفنون والأدب والترفيه، حيث نظم المركز سلسلة من الأنشطة، واستضاف نخبة من الفنانين والكتاب الحاضرين للمهرجان في ساحة مخصصة للقراءة والرسم والتشكيل والألعاب اليدوية.

 

وتنوعت فعاليات الجناح بين ورش التلوين، والأشغال اليدوية، وصناعة الأساور، وتلوين القصاصات، وصناعة المجوهرات، إضافة إلى ورش في تصميم الفني بالورق، والقماش، وغيرها من الورش التي عرضت مواهب الأطفال ومهاراتهم اليدوية.

 

وحظيت ورشة الفنون الورقية باهتمام بالغ من الأطفال حيث نفذوا أعمالاً فنية من الورق، بتوظيف فن الأوريغامي، وتضمنت الورشة جانباً من عملية تدوير المخلفات الورقية فنياً إذ يقوم الفنانون بتدريب الأطفال على استغلال الورق، والاستفادة منه إبداعياً.

 

وللموسيقى وقع خاص على الأطفال الذين يتجمعون بشكل دائم في جناح كولاج، حيث يشاركون في العزف على الآلات المختلفة، ويستمعون إلى مقطوعات فنية لعدد من الفنانين بشكل مباشر، إضافة إلى منحهم فرصة لبدء الخطوات الأولى نحو تكوين هوايات موسيقية مستقبلية، بتجريب العزف على آلة العود، والجيتار، غيرها من الآلات.

 

ولم يخل جناح كولاج من ورشة الألعاب الذهنية التي تدعم تنمية وتطوير الذكاء، ومهارات التفكير ضمن برنامج مثير ومدعوم بالمسابقات التحفيزية.

 

ويتميز جناح كولاج بعقد جلسات قرائية لكتب قصصية مختارة في مكتبة كولاج، وذلك بمشاركة مجموعة من المتخصصين بأدب وثقافة الطفل، ويرافق طرح القصة تعليم الأطفال اسلوب الكتابة وعرض القصة لتكتمل لديهم الهوايات الإبداعية الخاصة بالقراءة والتأليف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز