عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق قافلة دعوية كبرى بمساجد الإسكندرية

انطلاق قافلة دعوية كبرى بمساجد الإسكندرية
انطلاق قافلة دعوية كبرى بمساجد الإسكندرية

الاسكندريه - أسامة مرسى

 



نظمت مديرية أوقاف الأسكندرية اليوم الجمعة قافلة دعوية كبرى بمساجد إدارتى وسط وشرق الأسكندرية وذلك فى إطار النشاط الدعوى المكثف الذى تشهده مساجد المحافظة تحت إشراف فضيلة الشيخ / محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية.
 
حيث ترأس فضيلة الشيخ/ حسن عبد البصير عرفة مدير الدعوة قافلة اليوم بصحبة نخبة مميزة من السادة الأئمة والدعاة قاموا بأداء خطبة الجمعة تحت عنوان ( قيمة العمل فى الإسلام ).
 
حيث أكد السادة العلماء على أن الأمم تبنى بالعلم والعمل لا بالجهل والكسل وأن الله تبارك وتعالى ذكر العمل فى مواضع كثيرة بالقرآن الكريم حيث قال تعالى ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا ) وقال أيضا ( ومن يعمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ) وقال تعالى ( وامامن آمن وعمل صالحا فله جزاء الحسنى ) وكل هذه أدلة على أن الله تبارك وتعالى ربط حسن العمل بأن يكون صالحا.
 
وقد أكد على ذلك الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بقوله ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه ) فإن إتقان العمل يجعل سيرة العامل والصانع بين الناس سيرة حسنة ويكون له الأولوية حينما يسأل الناس عن أفضل المتخصصين فى مجاله.
 
ودعا أئمة ودعاة الاسكندرية الشباب إلى اقتحام سوق العمل واغتنام الفرصة من أجل كسب لقمة عيش كريمة والبعد عن البطالة والكسل والجلوس بالبيت فى إنتظار التعيين بالجهاز الإدارى بالدولة أو من يتجه إلى الهجرة غير الشرعية ويلقى بنفسه إلى التهلكة.
 
وأكد السادة الأئمة والدعاة على أن بلدنا أولى بنا وتحتاج إلى الطاقات الدفينة من أجل تقدمها، فهيا بنا ننطلق نحو آفاق التنمية والعمل بالصناعة والزراعة واستصلاح الأراضى والخروج من الوادى الضيق إلى المدن الجديدة كى نعمرها بالعرق والكفاح.
 
تأتى هذه القافلة الدعوية تنفيذا لتعليمات معالى الأستاذ الدكتور / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لنشر الفكر الوسطى المستنير وإعطاء الفرصة لشباب الأئمة والدعاة للعمل على نشر الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز