عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤتمر الشرق الأوسط لصحة المراهقين..12 مايو

مؤتمر الشرق الأوسط لصحة المراهقين..12 مايو
مؤتمر الشرق الأوسط لصحة المراهقين..12 مايو

كتب - حسن عبد الظاهر

تعقد الجمعية المصرية لصحة الأسرة مؤتمر الشرق الأوسط لصحة المراهقين بالتعاون مع الإتحاد العالمى لصحة المراهقين والتحالف العربى لطب المراهقين وذلك خلال الفترة من 12 – 14 مايو 2017 بمدينة القاهرة.



وسيقام حفل افتتاح المؤتمر الساعة السادسة من مساء الجمعة 12 مايو ويحضره روّاد تخصص صحة وطب المراهقين من 26 دولة من كندا وحتى نيوزيلاند وممثلين عن 12 منظمة عالمية تشمل منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة فورد ومؤسسة يلان ومجلس السكان الدولى ومركز ابحاث التنمية الدولية بكندا ومنظمة اليونيسيف وجامعة جون هوبكنز وجامعة كولومبيا بنيويورك ومنظمة ايو تيتش بسويسرا.

وقال د. ممدوح محمد وهبه رئيس الجمعية المصرية لطب المراهقين المستشار الأقليمى للإتحاد العالمى لصحة المراهقين ، أن المؤتمر يهدف  الى تسليط الضوء على الشريحة العريضة من المراهقين فى المرحلة العمرية من 10 الى 19 عاما والتى تبلغ أكثر من 20% من السكان .. وهذه الفئة مهمشة ومحرومة من الإهتمام أو الخدمات فى كثير من الدول حيث أنهم ليسوا بأطفال .. ولا يندرجوا أيضا تحت مسمى الشباب أو الكبار .. وهذه المرحلة العمرية هى أهم مرحلة عمرية تتحدد فيها صفات وشخصية وطباع ومستقبل الفرد .. بل تتحدد فيه الأمراض التى سيعانى منها الأنسان فى الكبر ولقد ثبت أن الإستثمار فى صحة ورفاهية المراهقين هو من أجدى البرامج التنموية التى تقوم بها أى بلد ..

ويناقش الخبراء فى المؤتمر متطلبات واحتياجات المراهقين لبرامج التثقيف الصحى والخدمات والرعاية فى أربعة محاور هى التغذية وأنماط الحياة والصحة النفسية والصحة الإنجابية .. وسوف يتم عرض المبادرات الحديثة والبرامج التى تخطط لها المنظمات العالمية من أجل تعزيز صحة المراهقين حتى عام 2030 كما أعلن سكرتير عام الأمم المتحدة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز