بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 اغسطس 2017 - 47 : 11   Facebook   Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير التنفيذي
عبد الجواد ابوكب
البنك العربي الافريقي الدولي

تيريزا ماي تطلق "حربها على الإرهاب" بعد هجوم مانشستر

24 مايو 2017 - 14 : 19



كتبت : مريم عصام 


كان جورج بوش الذي استخدم للمرة الاولى عبارة "الحرب على الإرهاب" بعد اعتداءات 11 ايلول / سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.

في عام 2005، شن خطة لمكافحة الإرهاب بعد شهر من تفجيرات لندن 7/7، قال رئيس الوزراء آنذاك: "لن يكون هناك أي شك في أن قواعد اللعبة تتغير".

الآن، في بيان دراماتيكي في وقت متأخر من الليل داخل 10 داونينج ستريت بعد هجوم مانشستر، أعلنت تيريزا ماي الحرب على الإرهاب وغيرت قواعد اللعبة.

وضع القوات المسلحة في الشوارع ونشرها في الأحداث الكبرى مثل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي السبت و هذا إعلان الحرب ضد الإرهابيين الذين يريدون قتل وتشويه المشجعين الرياضية أو رواد الحفلات.

ورفع مستوى التهديد من "شديد" إلى "حرج" - بمعنى أن تهديد هجوم إرهابي آخر يعتبر وشيكا - يعني أن رئيسة الوزراء قد تغير القواعد بشكل مذهل.

فقبل ​​24 ساعة فقط، وبعد الانتخابات العامة المحرجة حول الرعاية الاجتماعية، تم استنكار رئيسة الوزراء بأنه "ضعيفة وغير مستقرة" من قبل المعارضين الذين كانوا يسخرون من تفاخرها "القوية والمستقرة".

ولكن بعد يوم محموم رأى كرسيها اجتماعين كوبرا، وقابلت رؤساء الشرطة وزيارة الأطفال المصابين في مستشفى في مانشستر، رئيسة الوزراء لم تكن يمكن أن تتصرف أكثر حسما أو سرعة. 
 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
مركز الاورام جامعة المنصورة
كينج إم
مستشفي جلوبال كير