عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذًا لقرار وزير الأوقاف..إزالة اسم "حسن البنا" من أحد مساجد بالبحيرة‎

تنفيذًا لقرار وزير الأوقاف..إزالة اسم "حسن البنا" من أحد مساجد بالبحيرة‎
تنفيذًا لقرار وزير الأوقاف..إزالة اسم "حسن البنا" من أحد مساجد بالبحيرة‎

البحيرة - محمد البربرى

رصدت عدسة "بوابة روزاليوسف"، أول صور لمسجد الرحمة ، بحى عزبة سعد بدمنهور ، عقب إزالة اسم حسن البنا ، مؤسس جماعة الإخوان من عليه . 



وقال أهالى المنطقة ، أنهم فوجئوا بأن أعضاء جماعة الإخوان ، يرتادون على هذا المسجد لصلاة التروايح ، ثم جلسوا فيه طويلًا بعد الصلاة برعاية صاحب البيت ، مما دفعهم لتقديم عدة شكاوى للأمن الوطنى والاوقاف .

من جانبه أكد الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة ، على إزالة اسم " حسن البنا" مؤسس جماعة الإخوان من على مسجد فى حى عزبة سعد بمدينة دمنهور ، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق اسم "الرحمة" على المسجد تنفيذا لقرار وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة ، مضيفا أن مسجد حي عزبة سعد بدمنهور هو مسجد تم إنشاؤه بمعرفة الأهالي مشيرا أن تم إرسال خطيب وعامل للمسجد من المديرية للإشراف على المسجد. 

وأكد "شعلان" على تشكيل لجان بالمديرية والإدارات بالمدن والمراكز للمراقبة والتفتيش اليومي على المساجد في إطار خطة الوزارة لنشر قيم الإسلام الصحيحة ومواجهة الأفكار المتطرفة بكافة المساجد الحكومية والأهلية بمراكز ومدن المحافظة، مؤكدا علي تكثيف الحملات التفتيشية والمتابعة اليومية على المساجد لمعرفة مدى التزام الخطباء والأئمة بقيم الإسلام الوسطى.

وأعلن وكيل الوزارة ، عن مصادرة 150 كتابًا من مكتبات المساجد المختلفة ومنعها من التداول، وذلك لدعوتها للأفكار المتطرفة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز