عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اسباب كثيرة وغير متوقعة لظهور حب الشباب

اسباب كثيرة وغير متوقعة لظهور حب الشباب
اسباب كثيرة وغير متوقعة لظهور حب الشباب

كتب - وكالات

​على الرغم من اهتمامك باتباع روتين تنظيف البشرة وترطيبها بمنتجات عالية الجودة، قد تُفاجئين أحيانًا بظهور الحبوب دون وجود أسباب واضحة، هذه بعض الأسباب الخفية التي قد لا تتوقعين أنها تؤدي إلى ظهور الحبوب.



1. استخدام الكثير من المنظفات القوية: منظفات البشرة التي تحتوي على الكحول أو الصابون، التي تمنحك مظهرًا شديد النظافة للبشرة وتخلصك تمامًا من الدهون لكنها للأسف تحفز البشرة لإنتاج المزيد من الدهون، ما يسبب ظهور الحبوب، اختاري منظفًا مخصصًا للبشرة المعرضة لظهور الحبوب.

2. ملامسة بشرتك المستمرة لما يحمل البكتيريا: سواء الهاتف المحمول الذي تستخدمينه لإجراء مكالمات طويلة، أو عادة استناد رأسك إلى حافة نافذة السيارة، أو إسناد ذقنك إلى كفك.

3. الضغوط النفسية: الضغوط النفسية بمختلف أنواعها والقلق والاكتئاب، قد تتسبب في ظهور الحبوب.

4. عدم تغيير الملاءات والفوط بانتظام: فأكياس المخدات قد تحمل الكثير من الجراثيم المؤذية لبشرتك، غيري الملاءات مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا وغيري الفوط بشكل يومي.

5. منتجات الشعر: فالمستحضرات التي تضعينها على شعرك تنتقل إلى مخدتك ومنها إلى بشرتك، وإذا كانت هذه المستحضرات تحتوي على السليكون فقد تؤدي إلى انسداد مسام بشرتك، ما يؤدي لظهور الحبوب.

6. أدوات المكياج غير النظيفة: احرصي على تنظيف فرش المكياج باستمرار، فتراكم المستحضرات عليها يؤدي لتكون البكتيريا المسببة للحبوب.

7. نظامك الغذائي: الأطعمة التي تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم مثل المقليات والمكرونة والأطعمة المحتوية على سكريات معالجة، وبعض النساء قد يعانين من حساسية لبعض أنواع الطعام كالشوكولاتة أو الألبان أو منتجات القمح، ما يسبب ظهور الحبوب.

8. الملابس المصنوعة من الأنسجة الصناعية: مثل البوليستر التي تحتفظ بالعرق وخلايا الجلد الميتة قريبة من بشرتك ولا تمنحها فرصة للتنفس، اختاري دائمًا الملابس المصنوعة من القطن والكتان.

9. العطور: عند وضع العطور، احرصي ألا يصل رذاذها المتناثر إلى وجهك، وبدلًا من رشها على رقبتك، يمكنك رشها على الرسغين ثم التربيت برسغيكِ خلف أذنيكِ.

10. عدم الالتزام بروتين العناية ببشرتك: هل تأتي عليك بعض الأيام الطويلة المرهقة التي تذهبين فيها إلى النوم دون غسيل وجهك أو دون إزالة الماكياج، قد يسبب هذا ظهور الحبوب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز