بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

28 يونيو 2017 - 2 : 16   Facebook   Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير التنفيذي
عبد الجواد ابوكب
البنك العربي الافريقي الدولي

الركاب لا يزالون بدون حقائب بسبب خلل في الأنظمة المعلوماتية لدى الخطوط الجوية البريطانية

31 مايو 2017 - 19 : 13



كتب : مريم عصام 
 
ومازالت الخطوط الجوية البريطانية تكافح من اجل اعادة الامتعة للركاب فى الوقت الذى تحاول فيه إنقاذ سمعتها المضطربة والتحقيق فى سبب انقطاع نظام الكمبيوتر الذي خلف 75 ألف شخص تقطعت بهم السبل فى عطلة نهاية الأسبوع.
 
وقد أعقبت الأعياد الملغاة والمشاهد الفوضوية في مطاري هيثرو وجاتويك خلال عطلة نهاية الأسبوع المصرفية تقارير عن نقل أمتعة الركاب إلى وجهات في الخارج في حين لم يتمكن أصحابها من السفر.
 
وأعربت الشركة عن أملها فى أن يتم تسليم معظم الاف المتراكمة من عشرات الالاف من الاكياس بنهاية يوم الأربعاء. كما تعهدت بتعويض جميع الركاب، مع توقع أن يصل مشروع القانون إلى أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني.
 
وقد تم محو 500 مليون جنيه إسترليني من القيمة السوقية لمالك بريتيش إير وايز ، إاغ، في التعاملات المبكرة في لندن يوم الثلاثاء، على الرغم من أن الأسهم تعافت في وقت لاحق إلى 1.4٪، مما خفض قيمة مجموعة شركات الطيران بمقدار 170 مليون جنيه إسترليني.
 
وقالت بريتيش إير وايز انها مازالت تحقق فى قضية تتعلق بالسلطة تقول انها تسببت فى تحطم انظمة التشغيل والأنظمة، وتركت الشركة التى تكافح من أجل تحديد مكانها حتى الاتصال بها.
 
واكدت متحدثة باسم شركة الطيران ان الفشل "لا يفعل شيئا مطلقا" مع الاستعانة بمصادر خارجية.
 
ومع ذلك، فإن التفسير الأولي للفوضى الكمبيوتر التي قدمها الرئيس التنفيذي بكالوريوس، أليكس كروس، أثار مزيدا من الارتباك. وكان كروز قد ألقى باللوم على زيادة الطاقة فى طرد النظام، بيد أن المتخصصين فى تكنولوجيا المعلومات تساءلوا عما إذا كانت زيادة الطاقة قد تسبب هذا الفشل، بينما قال مزودي الكهرباء المحليين أنه ليس لديهم دليل على حدوث زيادة مفاجئة. وقالت س س إن شبكتها تعمل بشكل طبيعي فى منطقة هارموند سورث - مقرها - صباح يوم السبت.
 
وقال جيمس ويلمان، الرئيس التنفيذي للاستشارات في مركز البيانات فيوتشر-تيش: "إنها إما تصميم سيء أو أن هناك المزيد من القصة أكثر من مجرد زيادة في الطاقة. لديك شيء على وجه التحديد أن تقوم ببناء في مركز بيانات تسمى حماية الطفرة، والتي هي هناك لحماية ضد بالضبط هذا النوع من الحادث. "
 
أصرت بريتيش إير وايز على أن انقطاع نظام الكمبيوتر الذي أسس مئات الرحلات لم يكن مرتبطا بتخفيض التكاليف الشرسة والاستعانة بمصادر خارجية للعمل للمقاولين في قسم تكنولوجيا المعلومات. ويجري الآن زهاء 200 من موظفي تكنولوجيا المعلومات في بريتيش إير وايز. 






التعليقات



سيعجبك أيضاً

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
صيدليات نورماندي
مركز الاورام جامعة المنصورة
كينج إم
مستشفي جلوبال كير