بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 ديسمبر 2017 - 21 : 8   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي
تدريب روزاليوسف

محمد الغول يكتب :قطرائيل

7 يونيو 2017 - 55 : 10




لا يخفى على أحد العلاقة المشبوهة بين قطر وإسرائيل والتعاون الكامل بينهما فى زعزعة الإستقرار بدول المنطقة العربية من تمويل الكيانات الإرهابية ماديآ ولوجستيآ ومعلوماتيآ وحتى وضع المحتوى الإعلامى لقناة الجزيرة الذى يحرض على العنف والإرهاب وهذا الوضع واضح للجميع .. ولهذا نجد أن اسرائيل علي رأس الدول المؤازرة لقطر فى الأزمة الأخيرة وهما تركيا وإيران ..

ولذلك وجب علينا أن نعى .. أن أى تفاوض مع قطر للخروج من الأزمة الحالية هو تتفاوض مع إسرائيل بطريقة غير مباشرة .. والجدير هنا بالذكر أن إسرائيل بارعة فى التفاوض لسنوات دون الوصول لنتيجة محددة .. والقضية الفلسطينية خير دليل ذلك .. وعودة تميم ملوحآ استعداده للجلوس على مائدة المفاوضات نشتم فيه رائحة صهيونية ..
ونتمنى للشروط المفترض وضعها للخروج من الأزمة أن تشتمل على شريطين أساسيين هما .. 

أولآ .. بيع قنوات الجزيرة لصالح جامعة الدول العربية وإشراف الجامعة على المحتوى الإعلامى لها ..

ثانيآ .. الإعتذار .. والتعويض المادى لأسر الضحايا من الشهداء والمصابين نتيجة الحوادث الإرهابية التى ساهمت قطر فى تمويل ودعم الكيانات الإرهابية المرتكبة لهذه الحوادث فى جميع الدول العربية وخاصة مصر صاحبة النصيب الأكبر من الإرهاب الممول .. وحيث ان قطر دعمت الكيانات الإرهابية بمليارات الدولارات .. فمن العادل أن تعوض المتضررين من هذا الدعم الارهابى ..

ونعلم أن الأجهزة المعلوماتية العربية تملك عشرات الوثائق التى تؤكد دعم قطر للكيانات الإرهابية ماديآ ولوجستيآ وإعلاميا وسياسيآ .. وربما تكون هى الورقة الأخيرة لإدانة قطر وأميرها فى المحكمة الجنائية الدولية .. وعلى الشعب القطرى الشقيق ان يدرك أن تميم وعائلته ينفقون مليارات الدولارات على الإرهاب بدلآ من إنفاقها على رفاهية الشعب القطرى .. وأن هذه المليارات ملوثة بدماء عشرات الضحايا ..


وأخيرآ .. لم أستطع أن استوعب تصرفات تميم قطر الغير منطقية والغير عقلانية فى خلق كل هذا التوتر من حوله فى المنطقة العربية .. وأكاد ان أجزم بأن بأن هذه الفوضى والدماء والضحايا التى خلفها ورائه من خلال دعمه للكيانات الإرهابية ليست فقط لإظهار الإمارة بحجم أكبر من حجمها الطبيعى ولابد من وجود سبب آخر أعجز عن فهمه وإستيعابه .. وفى النهائية وجدت الإجابة الشافية فى إحدى المواقع الإخبارية .. وهى أن تميم قطر يخضع لعلاج نفسى مكثف منذ سنوات وتنتابه حالات بكاء شديدة عند النوم (ربما لسماعه أصوات ضحاياه فى المنطقة العربية ). . . وفى رأيى أن هذا هو التفسير المنطقي الوحيد لكل هذه التصرفات الغريبة .. وفى هذه الحالة وجب .. الآن .. على القائمين على الأمر فى قطر ايداع تميم مستشفى للعلاج النفسى والعقلي. .وهذا ليس معيبآ . . ووضع مقاليد الحكم القطرى في يد أحد الأمراء العقلاء .. وهم كثيرون .. وذلك رفقآ بالقطريين والشعب العربى ..

 

وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب







التعليقات



سيعجبك أيضاً

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك


المونديال