عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبوظبي تستضيف مؤتمر مجلس التمريض العالمي 2021

أبوظبي تستضيف مؤتمر مجلس التمريض العالمي 2021
أبوظبي تستضيف مؤتمر مجلس التمريض العالمي 2021

كتب - عبد الجواد محمود

فازت العاصمة أبوظبي باستضافة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر مجلس التمريض الدولي المقرر إقامته خلال عام 2021، وأعلن المجلس أبوظبي الوجهة المفضلة لتنظيم المؤتمر، الذي يعقده المجلس كل أربع سنوات، وذلك خلال فعاليات دورته السابقة التي أقيمت مؤخراً في برشلونة.
 
وتستضيف "جمعية التمريض الإماراتية" المؤتمر بدعم من مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، ومن المتوقع حضور ما يزيد على 6,000 مشارك في فعاليات الحدث الذي سيقام في "أدنيك".
 
وأشاد سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بقرار "مجلس التمريض الدولي" اختيار أبوظبي وجهة مستضيفة للمؤتمر، مشيراً إلى أن تنظيم هذا الحدث في الإمارة يمنحها دفعة إضافية لتحقيق طموحاتها في أن تصبح وجهة إقليمية وعالمية للفعاليات والمؤتمرات الطبية المتخصصة، وبصفتها وجهة سياحية رائدة تتوافر فيها جميع خدمات الضيافة، وتتميز بتسهيلات تنافسية لإقامة المؤتمرات والمعارض والأعمال. وبهذا نؤكد أن أبوظبي هي الخيار الصائب والوجهة المناسبة لتنظيم المؤتمرات الطبية المتخصصة".
 
وأوضح: "تمكنت أبوظبي خلال العام الماضي من الحصول على حقوق استضافة العديد من المؤتمرات التي يتوقع استقطابها عدد كبير من المشاركين من القطاع الطبي، بما في ذلك "المؤتمر الدولي للطب ومهن الرعاية الصحية - مؤتمرات أوتاوا" في عام 2018، و"المؤتمر العالمي للصيدلة والعلوم الصيدلانية – الاتحاد الدولي للصيدلة" في عام 2019، و"مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات علاج الجروح" في عام 2020".
 
ويعتبر "مجلس التمريض الدولي"، الذي تأسس عام 1899، أول وأكبر منظمة دولية للعاملين في قطاع خدمات الرعاية الصحية، ويضم أكثر من 130 جمعية وطنية تمثل ملايين الممرضين والممرضات في جميع أنحاء العالم. ويقود المجلس الذي يديره ممرضون وممرضات، حركة التمريض على الساحة الدولية، ويعمل على ضمان جودة الرعاية التمريضية للجميع إلى جانب اعتماد السياسات الصحية السليمة على الصعيد العالمي.
 
وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أدنيك": "نتطلع للترحيب بـمجلس التمريض الدولي في أدنيك خلال عام 2021 حيث تشكل استضافة هذا المؤتمر الدولي المرموق انجازاً جديداً في جهودنا المتواصلة لترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لسياحة الأعمال في الشرق الأوسط. ويعد الحصول على حق تنظيم المؤتمر نموذجاً لنهجنا الذي يقوم على فهم احتياجات الجمعيات المهنية الدولية عند عقد أول مؤتمراتها الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط، غير أن العامل الأهم يتمثل في جمع كافة الشركاء والجهات المعنية تحت مظلة واحدة لضمان نجاح الحدث".
 
وقد عقد المؤتمر دوراته السابقة في مدن عالمية مثل ملبورن في أستراليا ودربان في جنوب أفريقيا وتايبيه في تايوان وكوبنهاغن في الدنمارك وفانكوفر في كندا.
ومن جهتها قالت عائشة المهري، رئيس مجلس الإدارة لجمعية التمريض الإماراتية: "يسعدنا اختيار العاصمة أبوظبي لاستضافة مؤتمر مجلس التمريض الدولي في عام 2021، لما تمثله هذه الاستضافة من تأثير كبير على مهنة التمريض محلياً في دولة الإمارات وإقليمياً في المنطقة بشكل أوسع".
 
وتابعت المهري "نعبر عن مدى شكرنا وتقديرنا لوزارة تنمية المجتمع، ووزارة الصحة، وهيئة الصحة في أبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية على ما قدموه من تشجيع ودعم كبير للملف الخاص بإمارة أبوظبي لاستضافة هذا المؤتمر العالمي".
 
من جانبها، قالت الدكتورة فاطمة الرفاعي، مؤسس وعضو مجلس إدارة "جمعية التمريض الإماراتية"، والعضو المنتخب مؤخراً في مجلس إدارة مجلس التمريض الدولي: "يسرنا اختيارنا لاستضافة مؤتمر التمريض العالمي في عام 2021. ونثق أن مبادرة استقطاب هذا الحدث الدولي المرموق إلى أبوظبي ستترك بصمتها الإيجابية الواضحة على "جمعية التمريض الإماراتية" ومهنة التمريض في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة".
 
وبيّنت: "يزود المؤتمر العاملين في قطاع التمريض في الدولة بمنصة تفاعلية متكاملة للحصول على أفضل فرص التواصل المهني والتعليم المستمر. كما أنه يسهم في تأكيد دورهم الحيوي في تقديم خدمات الرعاية الصحية، ويدعم مكانتهم وصورتهم".



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز