بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 اكتوبر 2017 - 15 : 15   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك العربي الافريقي الدولي
المونديال

قتيل وثمانية جرحى في عملية دهس أمام مسجد بشمال لندن

19 يونيو 2017 - 31 : 10




كتب : وكالات
أفادت الشرطة البريطانية أن شخصا قتل وجرح ثمانية بعملية دهس أمام مسجد في حي  فينسبري بارك بشمال شرق لندن ليل الأحد الاثنين، وأضافت أن سائق الشاحنة البالغ من العمر 48 عاما "عثر عليه محتجزا من قبل الناس في المكان وأوقف من قبل الشرطة".


وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن عملية الدهس التي قام بها سائق شاحنة صغيرة بالقرب من مسجد في شمال لندن ليل الأحد الاثنين تعالج على أنها "هجوم إرهابي محتمل".

وقالت ماي في بيان إن "الشرطة أكدت أن الأمر يعالج على أنه هجوم إرهابي". وأضافت "سأترأس اجتماعا طارئا صباح اليوم (الاثنين)"، مؤكدة تضامنها مع "الضحايا وعائلاتهم وأجهزة الإسعاف في مكان" الهجوم.


وأعلنت الشرطة في بيان أنه "جرى استدعاء الشرطة إثر ورود أنباء عن اصطدام شاحنة بجمع من المارة"، مضيفة أن "هناك عدد من الجرحى" و"تم اعتقال شخص". وأفادت لاحقا أن شرطة مكافحة الإرهاب تجري تحقيقات في "الحادث الكبير".

وأفيد لاحقا أيضا أن الشرطة أوقفت سائق سيارة الفان وهو يبلغ من العمر 48 عاما.

وقالت خدمة الإسعاف في لندن إنها "أرسلت فرقا عدة إلى (مكان) الحادث على طريق سيفن سيسترز". وأعلن مجلس مسلمي بريطانيا في تغريدة على "تويتر“ أن ”سيارة فان دهست المصلين لدى خروجهم من مسجد فينسبري بارك. نصلي للضحايا" في لندن.


وقال زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن إنه مصدوم بشدة من حادث الدهس قرب المسجد.

وحصل هذا الحادث بعد ثلاثة اعتداءات شهدتها البلاد في ثلاثة أشهر. فقد تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" هجوما أسفر في 22 آذار/مارس عن سقوط خمسة قتلى في لندن حيث قام رجل بدهس مارة على جسر ويستمنستر وقتل أربعة أشخاص ثم طعن شرطيا حتى الموت قبل أن يقتل في باحة البرلمان.







التعليقات



سيعجبك أيضاً

انتصارات اكتوبر
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
كينج إم

مستشفي جلوبال كير