عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزراء الكهرباء والاستثمار والصناعة يبحثون مع «التنمية الافريقى» اجراءات الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار

وزراء الكهرباء والاستثمار والصناعة يبحثون مع «التنمية الافريقى» اجراءات الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار
وزراء الكهرباء والاستثمار والصناعة يبحثون مع «التنمية الافريقى» اجراءات الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار

كتبت - هبة عوض

عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم الأحد، اجتماعا مع بعثة بنك التنمية الافريقى، برئاسة ليلى المقدم، مدير البنك فى مصر، بحضور منى زوبع، القائمة بإعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، والمهندس اسامة مبارز، وكيل اول وزارة البترول، وذلك بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى  .



 

وبحث الاجتماع، اجراءات الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار، من التمويل المقدم من البنك لدعم البرنامج الاقتصادى وتنفيذ خطط التنمية، والبالغ قيمته 1.5 مليون دولار، حصلت منهم مصر على الشريحتين الأولى والثانية بقيمة مليار دولار.

 

وتحدث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن ابرز الخطوات التى اتخذتها الوزارة فى تطوير قطاع الكهرباء.

 

واستعرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الاجراءات التى اتخذتها مصر فى تحسين بيئة الاستثمار، وابرزها تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون الاستثمار، وبدء مناقشات اصدار اللائحة التنفيذية للقانون، وموافقة مجلس الوزراء على تعديلات قانونى سوق المال والشركات، اضافة إلى قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتأسيس الالكترونى للشركات، وتطبيق ميكنة جديدة للتسهيل على المستثمرين، واصلاحات مؤسسية.

 

وأكدت الوزيرة علي ضرورة الاسراع في اجراءات توقيع الشريحة الثالثة من تمويل بنك التنمية الافريقى، مشيدة بالتعاون من جانب البنك في دعم برنامج الحكومة الاقتصادي، مشيرة إلى أن أولويات الحكومة الحالية هي تحسين بيئة الاستثمار، وتوفير مستوي معيشة افضل للمواطنين، وإقامة مشروعات توفر فرص عمل للشباب والمرأة والفئات الاكثر احتياجا، اضافة إلي اقامة مشروعات في مجالات البنية الأساسية مثل الكهرباء والنقل.

 

واستعرض المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الجهود التي تقوم بها الوزارة في تطوير البنية التحتية لقطاع الصناعة في مصر وكذا رؤيتها لتحقيق خطط التنمية الصناعية خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على دعم القطاع الخاص وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأكدت ليلى المقدم، مدير بنك التنمية الأفريقي في مصر، أن البنك يعتزم انهاء كافة اجراءات الشريحة الثالثة قبل نهاية العام الحالى، لتكون جاهزة للتوقيع عليها.

 

وأعربت بعثة بنك التنمية الافريقى، عن تفاؤلها بالاصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية، مشيرين إلى أن مصر فى وضع جيد حاليا لجذب المزيد من الاستثمارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز