عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الموافقة على تعديل نظام الدراسة بطب الإسكندرية "5" سنوات دراسية فقط

الموافقة على تعديل نظام الدراسة بطب الإسكندرية "5" سنوات دراسية فقط
الموافقة على تعديل نظام الدراسة بطب الإسكندرية "5" سنوات دراسية فقط

الإسكندرية - أسامة مرسى

استعرض مجلس جامعة الإسكندرية خلال جلسته المنعقدة اليوم الخميس 22/6/2017 برئاســــة أ.د عصام الكردى رئيس الجامعة سير أعمال إمتحانات الفصل الدراسى الثانى فى نهاية إنعقادها وقرر المجلس الانتهاء من متابعة أعمال الكنترول ورصد الدرجات وإعلان النتائج للطلاب اعتباراً من منتصف شهر يوليو القادم. وأكد رئيس الجامعة على ضرورة الإنتهاء من إعداد اللائحة الموحدة للكليات للدراسة بنظام الساعات المعتمدة (مرحلة البكالوريوس) لتطبيقها على جميع كليات الجامعة بهدف تحسين كفاءة الخريجين ومواكبة النظم العالمية فى التعليم الجامعى.



وأحيط المجلس علماً بمقترح تعديل نظام الدراسة بكلية الطب وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات ولجنة القطاع الطبى ليصبح بنظام الساعات المعتمدة لمدة خمس سنوات بنظام الوحدات التعليمية القائمة على النظام التكاملى المتداخل بالاضافة إلى سنتين تدريبيتين بالمستشفيات الجامعية ومستشفيات التأمين الصحى يليها إجراء إمتحان قومى لجميع الطلاب المتدربين لقياس المهارات الاكلينيكية يحصل بعدها الطالب على ترخيص مزاولة المهنة ويتم تجديده كل خمس سنوات، ويبدأ تطبيق هذا النظام على طلاب الفرقة الأولى اعتباراً من سبتمبر 2018.

وهنأ المجلس كلية الطب البيطرى بمناسبة حصولها على المركز الثانى ضمن تصنيف أفضل الجامعات العربية فى نشر الأبحاث العلمية البيطرية لعام 2016 والمركز الحادى عشر على مستوى الجامعات بافريقيا.

وأحيط المجلس علماً بالموافقة على إنضمام جامعة الإسكندرية لشبكة طريق الحرير الذى قامت الصين باحياؤه والذى يربط بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا ودعوة جامعة الإسكندرية لحضور منتدى رؤساء الجامعات "الحزام والطريق" للابتكار وريادة الأعمال فى الصين للتوقيع النهائى على الإتفاقية ومناقشة أوجه التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات المختلفة. 

ووافق المجلس على  بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية والمجلس القومى للمرأة بشأن إنشاء وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، وبروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية ومعهد تكنولوجيا الملعومات بوزارة الاتصالات، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وكل من جامعة لانزهو بالصين وجامعة جيانغشى للمالية والاقتصاد بالصين، وبروتوكول التعاون بين كلية الحقوق وكل من جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية التابع لمجلس الوزراء وشركة رواد الأمراء للتعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية ومذكرتى التفاهم بين مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بكلية الآداب وكل من المركز الصينى لتبادل التعليم الدولى ومؤسسة نيوكورس للخدمات التعليمية الصينية.

 ووافق المجلس على ترقية 21 عضو هيئة تدريس 5 إلى وظيفة أستاذ و16 إلى وظيفة أستاذ مساعد وتعيين 16 مدرس ومنح 63 درجة دكتوراه و125 درجة ماجستير فى التخصصات العلمية المختلفة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز