عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمعية رجال الأعمال تستقبل وفداً من مستثمرين بولنديين

جمعية رجال الأعمال تستقبل وفداً من مستثمرين بولنديين
جمعية رجال الأعمال تستقبل وفداً من مستثمرين بولنديين

كتبت - هبة عوض

أعرب وفد من رجال الأعمال البولنديين الذى يزور مصر حالياً, عن رغبته فى الاستثمار فى مصر فى المجالات الصناعية والتجارية والخدمية وخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.



جاء ذلك على هامش إستقبال جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسى, وفداً بولندياً ضم رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة البولندية الافريقية فيليب سوش، وممثلي مجموعة CEGIELSKI البولندية والتي تعتبر أحد أكبر المجموعات البولندية والأوربية العاملة في مجالات انتاج وصيانة المحركات ومولدات الطاقة.

وأكد عادل اللمعى, عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين, أن الشركات البولندية مهتمة بالعمل على إقامة العديد من المصانع فى مصر منها مصنع للمعدات بمدينة بورسعيد.

وقال "اللمعى" أن زيارة الوفد البولندى لمصر تأتى قبل أسابيع من زيارة الرئيس البولندى إلى القاهرة.

وأكد عضو مجلس إدارة الجمعية, أن جمعية رجال الأعمال المصريين تعمل منذ سنوات على تقوية العلاقات المصرية البولندية على كافة الاصعدة وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة و مكتب التمثيل التجارى بالعاصمة "وارسو".

وعقد وفد رجال الأعمال البولنديين لقاءات موسعة مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس،, بحضور الفريق أسامة ربيع, نائب رئيس هيئة قناة السويس والاجهزة المعاونة.

وبحثا الجانبان فرص الاستثمار المشترك وإمكانية إقامة المنطقة الصناعية البولندية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد عبد العزيز الشريف رئيس مكتب التمثيل التجارى بالعاصمة البولندية "وارسو" أن الجانب البولندى مهتم بالاستثمار فى مصر فى العديد من المجالات الصناعية والتجارية والخدمية.

وقال "الشريف" أن الوفد البولندى قام بزيارة منطقة قناة السويس لبحث امكانية انشاء محطة كبرى لاصلاح وصيانة محركات السفن ، بالاضافة الى امكانية اقامة محطة لتحلية المياه بشرق بورسعيد .

وأوضح أن الزيارة تعتبر مقدمة لعدد من الزيارات المنتظر تنظيمها لعدد كبير من كبريات الشركات البولندية الى منطقة قناة السويس بهدف زيادة استثمارات بولندا بالمنطقة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز