عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حمادة بركات لـ"بوابة روزاليوسف": شخصية "رماح "الأقرب الي قلبي.. وسعيد بلقب "أبو البنات"

حمادة بركات لـ"بوابة روزاليوسف": شخصية "رماح "الأقرب الي قلبي.. وسعيد بلقب "أبو البنات"
حمادة بركات لـ"بوابة روزاليوسف": شخصية "رماح "الأقرب الي قلبي.. وسعيد بلقب "أبو البنات"

حوار - أمل عبد المجيد

حمادة بركات ممثل شاب تألق بأدوار الكوميديا يتميزأدائه  بالبساطة وخفة الظل وكان دوره بمسلسل "هبة رجل الغراب "بمثابة جواز مرور لقلوب المشاهدين حتي أن الكثيرون أطلقوا عليه أسم (رماح) نسبة لدوره الناجح بالمسلسل وما حملته الشخصية من مواقف كوميدية .



 دخل سباق الدراما الرمضانية هذا العام لينافس بقوة  وشارك  بالعديد من الأعمال الدرامية ، وتنوعت أدواره بين الكوميديا والأدوار الجادة وأدوار الشر، وكان لبوابة روزاليوسف معه هذا الحوار.

 أي الادوار تفضل الكوميدي أم التراجيدي وأدوار الشر؟

أفضل الأدوار الكوميدية لكن ليس دائماً يعرض علي الأدوار الكوميديةأحيانا يعرضعلي أدوار تراجيدي وأحيانا أخري أدوار معقدة .والتنوع في الأدوار  مطلوب وأنا بلاقي نفسي في الكوميدي  لكن شرط قبول الادوارأن تكون مكتوبة بشكل جيد لأن الكوميدي المكتوب كويس أوبشكل جيد قليل  والكوميديا السهلة أصبحت منتشرة وكلها شبه بعض  ماعدا النصوص المكتوبة جيداً لبعض أبطال الكوميديا الكبار مثال أحمد مكي والنجم أحمد حلمي .

هل ينزعج حمادة من لقب (رماح)في هبة رجل الغراب وأي الأدوار أقرب الي قلبك ؟

أحببت شخصية رماح بمسلسل (هبة رجل الغراب) علي مدار 180 حلقة تم تصويرها خلال أربع سنوات  ، فريق العمل بالمسلسل كان بيتعامل بالحب وكنا أسرة واحدة حتي عندما تم تغييرالبطلة( إيمي سمير غانم )وجاءت بدلاً منها( ناهد السباعي )أحتوينا هذا التغيير وظهر ذلك بوضوح بالجزء الرابع .

أما عن شخصية(  رماح ) فهذه الشخصية قريبة جداً من قلبي وبكون سعيد لما الناس بينادوني بأسم رماح  وخصوصاً لأنه الأطفال أعجبوا بيها ومن هم في سن المراهقة .

هل تقبل بأدوار الشر .. وهل تخشي أن يكرهك الجمهور إذا أديت مثل هذه الأدوار ؟

أي دور مكتوب كويس وفيه أحساسيس أنسانية أنا مستعد لقبوله، وأنا بحب أدوار الطيبين  التي بها حياتية وبتكون قريبة من الناس ،فأنا شاركت كضيف شرف بمسلسل ( طاقة نور) بطولة حمادة هلال بدور( حسن) شخصية شاب مجتهد معاه شهادة وشغال علي توكتوك  محترم مؤدب بيصرف علي والدته وأخته وبيخاف علي صديقه عبد الله ( حمادة هلال )ويقف بجانبه بمواقف بطولية وبالرغم من أن عدد الحلقات التي ظهرت بها قليل لكن لما مات حسن بالمسلسل الناس تأثرت بشدة وده ظهر من رد فعل الناس في الشارع  والشخصية علقت مع الناس الحمد لله .

لكني عملت أدوار الشرفي مسلسل (السبع بنات) للمخرج محمد  النقلي و(حب لا يموت) ومسلسل( المطلقات) وأنا يسعدني أنني نجحت في أدوارالشر بنسبة كبيرة ولكني لا أميل لأدوار الشر لكن التنوع مهم حتي لا يمل المشاهد من ىالتكرار بالأدوار .

أين حمادة  بركات من السينما .. وهل تفضل شاشات الفضائيات ؟

بكل تأكيد أفضل السينما فهي تصنع التاريخ لكني منتظر الفرصة المناسبة ولا أتعجل في ذلك، لكن السينما للأسف في الوقت الحالي مقصورة علي بعض المجموعات، وأنا خارجها، وهذه المجموعات تدير السينما بمصر . وعرضت علي أدوار بطولة بعد نجاح شخصية رماح لكني رفضتها لأني شعرت أن أنتاجها ضعيف ليس مادياً فقط لكن فنياً أيضاً فسيظهر الفيلم بشكل سيئ .

وكان آخر أدواري بالسينما مع ياسمين عبد العزيز بفيلم (عصمت أبوشنب) .وبشارك بالوقت الحالي بفيلم ( مستر بيبي) أمام مدحت تيخة ومروة عبد المنعم وسامي مغاوري وعلاء مرسي الفيلم يدور في إطار إجتماعي وهوفيلم كوميدي إجتماعي أعتقد أنه هادف .

لكن ربنا قادر علي كل شئ ، وبالرغم من أدواري بالسينما قليلة إلاأنها جيدة لحد ما ،ولن أتعجل علي أدوار السينما حتي لا أفقد جمهوري .
 
فهل توافق علي عمل"كرمة " أبنتك بالمجال الفني ... وتشجعها علي تنمية موهبتها ؟

نعم أوافق علي عمل كرمة أبنتي بالتمثيل لكن سبب أعتراضي علي ظهورها بالميديا فهو بسبب قلقي الشديد عليها لأن مهنة التمثيل شاقة بالنسبة للأطفال ، وأخشي أن تنشغل بالتمثيل ولا تعيش طفولتها ، لكن لما تكبروتقرر ذلك ليس لدي مانع من عملها بالفن وسوف أشجعها أكيد.

وأخيراً ..أنت أب محب لبناتك الثلاثة وزوجتك وتصطحبهم أحيانا لأماكن التصوير .

فماذا عن لقب (أبو البنات) .. هل يزعجك ؟

بناتي وزوجتي أغلي مافي حياتيولقب (أبو البنات )هو الأقرب الي قلبي وهم مرتبطين جداً وأصطحبهم معي دائماً بالتصويرلأرتباطي الشديد بهم .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز