عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سحر نصر تلتقى ضباط القوات المسلحة المرشحين للتمثيل العسكرى فى الخارج

سحر نصر تلتقى ضباط القوات المسلحة المرشحين للتمثيل العسكرى فى الخارج
سحر نصر تلتقى ضباط القوات المسلحة المرشحين للتمثيل العسكرى فى الخارج

كتبت - هبة عوض
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بضباط القوات المسلحة المرشحين للتمثيل العسكرى فى السفارات المصرية في الخارج وزوجاتهم.
 
وأوضحت الوزيرة، أن هناك برنامج اقتصادى واجتماعى تعمل عليه الحكومة، مشيرة إلى أن لا برنامج اقتصادى ينجح دون وجود حزمة اجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجا، وتحسين مستوى معيشة المواطن.
 
وأكدت أن برنامج الاصلاح الاقتصادى يتضمن مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات التنموية، بما يساهم فى توفير فرص العمل للشباب، والقضاء على البطالة، اضافة إلى دعم التعليم والصحة.
 
ودعت ضباط القوات المسلحة المرشحين للتمثيل العسكرى فى السفارات المصرية في الخارج وزوجاتهم الي توضيح الصورة الحقيقية عن مصر فى الخارج، والرد على أى امور خاطئة بعرض الصورة من مختلف الابعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأن مصر تعمل على ضخ استثمارات جديدة، وجذب الكثير من المستثمرين، وتدعم المرأة، والدليل اطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى، عام 2017 عاما للمرأة، وتمثيلها بأكبر نسبة فى مجلس النواب، مشيرة إلى أن هناك تعاون كبير بين الوزارة وجمعيات المجتمع المدنى والتى تتواصل مع الاسر الاكثر احتياجا، وتقوم بعمل مشروعات تنموية.
 
وذكرت أن دور التعاون الدولى يتمثل فى توقيع عدد من الاتفاقيات مع مختلف الشركاء فى التنمية، من أجل دعم البرنامج الاقتصادى لمصر واقامة مشروعات تنموية، اضافة إلى تعزيز علاقات مصر مع مختلف الصناديق العربية، وتحدثت الوزيرة، عن أنها طوال حياتها تتعلم وتعمل على التطوير من نفسها.
 
وأوضحت أنه يتم عمل منظومة تشريعية لتحسين بيئة الاستثمار، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عدد من الحوافز للمستثمر فى المناطق الأكثر احتياجا، كما يعطى ضمانات تضمن للمستثمر كافة حقوقه.
 
وذكرت أن الوزارة تعمل على ميكنة جديدة داخل مركز خدمة المستثمرين، مشيرة إلى أن المستثمر يفضل الاستثمار فى مصر نظرا لوجود عدد من المميزات منها قلة تكاليف الخدمات التى سيتحملها مثل الكهرباء والغاز فى مصر مقابل ارتفاعها فى مختلف دول العالم.
 
وأوضحت أن اختيار الامم المتحدة لها كأول سيدة فى عضوية المجلس الاستشارى التابع لصندوق الامم المتحدة للآثر الاجتماعى، يجعلها تطرح الصورة الحقيقية عن مصر فى مجلس إدارة الامم المتحدة، وعرض انجازات الحكومة فى الخارج.
 
وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على أن يستثمر المستثمرين فى مختلف القطاعات، لذلك الخريطة الاستثمارية الجديدة التى تنسق فيها الوزارة مع كافة الوزارات، ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية فى مختلف انحاء الجمهورية، اضافة إلى اماكن الخدمات مثل المطار والمستشفى والمدرسة والاسكان، والميزة النسبية فى كل محافظة.​



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز