عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالى يؤكد على عمق العلاقات مع جنوب السودان.. ودعم طلابها الدراسين بمصر

وزير التعليم العالى يؤكد على عمق العلاقات مع جنوب السودان.. ودعم طلابها الدراسين بمصر
وزير التعليم العالى يؤكد على عمق العلاقات مع جنوب السودان.. ودعم طلابها الدراسين بمصر

كتب - حسن عبد الظاهر

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على عمق العلاقات التى تربط بين مصر وجنوب السودان، وخاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، مشيراً إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم لطلاب جنوب السودان الدارسين بالجامعات المصرية، وفى هذا الإطار تلقى الوزير تقريراً مقدماً من د.حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات بالوزارة حول الإجراءات التى اتخذتها إدارة شئون الوافدين للتيسير على هؤلاء الطلاب.



وأشار التقرير إلى استقبال قطاع العلاقات الثقافية والبعثات السيد/ شوط الير دينق المستشار الثقافى لدولة جنوب السودان، لبحث آليات تيسير الإجراءات على الطلاب السودانيين وخاصة طلاب المنح الدراسية، وتذليل الصعوبات التى تواجههم، وذلك بحضور د.هويدا إسماعيل رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين. 

وخلال اللقاء بحث الجانبان إمكانية تسكين طلاب جنوب السودان بالمدن الجامعية، وأشار  الجانب المصرى إلى أنه بالفعل يتم إعطاء الطلاب خطاباً موجهاً لتيسير إجراءات تسكينهم بالمدن الجامعية.

كما ناقش الجانبان سبل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات التى تواجه طلاب الدراسات العليا، وسرعة إنهاء أوراق التحاقهم بالجامعات لمساعدتهم على الانتظام فى الدراسة.

ومن جانبه وجه الجانب السودانى الشكر للجانب المصرى على دوره الرائد فى مساعدة طلاب جنوب السودان الدراسين بالجامعات المصرية ودعمهم، وحل المشكلات التى تواجههم.

جدير بالذكر أن مصر تقدم حوالى 250 منحة جامعية و 50 منحة دراسات عليا ضمن منح البرنامج التنفيذى المبرم بين مصر  وجنوب السودان.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز