عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل الهجوم المصري على "قطر" في الأمم المتحدة

تفاصيل الهجوم المصري على "قطر" في الأمم المتحدة
تفاصيل الهجوم المصري على "قطر" في الأمم المتحدة

كتب - أحمد محسن

اتهمت مصر قطر، ودولة أخرى في المنطقة، بدعم "الجماعات الإرهابية" في ليبيا، خلال اجتماع عقد، بمقر الأمم المتحدة، في نيويورك، بشأن "تحديات مكافحة الإرهاب في ليبيا".



وذكرت وزارة الخارجية المصرية أن مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية طارق القوني أشار، خلال الاجتماع، الذي انعقد بمبادرة مصرية، حيث تشغل مصر حاليا مقعدا غير دائم بمجلس الأمن الدولي، إلى "الدعم الذي تحصل عليه الجماعات والتنظيمات الإرهابية في ليبيا من قطر تحديدا ودولة أخرى في المنطقة".

وجاء في بيان الخارجية، الذي صدر الأربعاء، أن القوني استعرض أوجه الدعم الذي قدمته قطر للإرهاب في ليبيا. ولم يذكر اسم الدولة الأخرى.

وأوضح البيان أن وفد مصر رد على مداخلة نائب السفير القطري في الأمم المتحدة عبد الرحمن يعقوب الحمادي "بتعميم قائمة على المشاركين في الاجتماع تعكس الانتهاكات القطرية المختلفة في ليبيا، وفقا لما ورد رسميا في تقارير فرق خبراء الأمم المتحدة".

وتتعرض مصر لهجمات شنها متشددون انطلاقا من ليبيا، كان آخرها محاولة فاشلة، الثلاثاء، حيث دمرت القوات الجوية المصرية 12 سيارة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة عند محاولتها اختراق الحدود الغربية لمصر.

يذكر أن 4 دولة عربية، هي مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر، لتمويلها الإرهاب، وزعزعة الاستقرار الإقليمي.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز