عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكتبة الإسكندرية تعلن عن منحة المسرح للمُخرجين الشباب

مكتبة الإسكندرية تعلن عن منحة المسرح للمُخرجين الشباب
مكتبة الإسكندرية تعلن عن منحة المسرح للمُخرجين الشباب

كتبت - هاجر سمير

أعلن مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية عن فتح باب التقديم لمنحة مكتبة الإسكندرية للمسرح للعام (2017 – 2018) للفنانين المسرحيين بالإسكندرية، حيث تسعى المكتبة دومًا لخلق روابط قوية مع المسرحيين المبدعين داخل الإسكندرية لتقديم عروض فنية جيدة وجديدة، وذلك إيمانًا منها بأهمية الدور الذي يلعبه الفن والأدب في تشكيل السلوك المصري خاصة الفن المسرحي.



الهدف من منحة المسرح هو الإسهام في العملية الإنتاجية بشكل دوري لدفع حركة الإنتاج المسرحي في الإسكندرية، والمساعدة على التطوير المهني للعاملين في مجال المسرح داخل المدينة. قيمة المنحة تبلغ 20 ألف جنيه مصري لكل عرض مسرحي وبحد أقصى ثلاثة عروض مسرحية، كما يتم تقديم العروض المختارة في خلال عام من تاريخ الإعلان وبحد أقصى خمس ليال لكل عرض.

 أشار المايسترو (هشام جبر)، مدير مركز الفنون، إلى الشروط الواجب توافرها في المخرج المتقدم للمنحة بأن لا يقل سنه عن 23 سنة، وأن يكون قد أخرج على الأقل ثلاثة عروض مسرحية من قبل وعرضت للجمهور، وألا يكون العرض المتقدم للمنحة قد تم إنتاجه أو عرضه من قبل. كما يُشترط أن يكون المخرج من الإسكندرية أو مقيمًا بها أثناء التدريبات والعروض، وألا يكون قد حصل على أي منحة من مكتبة الإسكندرية في السنة السابقة.

وأكد جبر على أن هذه المنحة تُعنى فقط بالنصوص المسرحية لمؤلفين مصريين، على أن يكون النص المسرحي أصيلًا وليس معدًا عن أي عمل أدبي أو فني آخر (عالمي أو محلي)، كما يُفضل الأشكال المسرحية المعاصرة والتقنيات المعاصرة في جميع عناصر العرض المسرحي. وأضاف أن الموعد النهائي لتلقي  الطلبات هو يوم 15 أغسطس 2017، وسيتم إبلاغ العروض المختارة في موعد أقصاه يوم 14 سبتمبر 2017.

للاشتراك في المنحة يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

https://www.bibalex.org/ar//news/details?documentid=30432

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز