عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيمج نيشن أبوظبي تطلق النسخة الثالثة من برنامج استوديو الفيلم

إيمج نيشن أبوظبي تطلق النسخة الثالثة من برنامج استوديو الفيلم
إيمج نيشن أبوظبي تطلق النسخة الثالثة من برنامج استوديو الفيلم

كتب - عبد الجواد محمود

أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، وبالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي، إطلاق النسخة الثالثة من برنامج استوديو الفيلم العربي لصناع الأفلام الناشئين مطلع الشهر الجاري.   




وشهد البرنامج مشاركة أحد عشر طالباً إماراتياً في المرحلة الثانوية والذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 16 عاماً، في ورشة عمل تستمر لثلاثة أسابيع بهدف تعليمهم مبادئ وأساسيات صناعة الأفلام بمساعدة أبرز الخبراء الإقليميين في هذه الصناعة.  


ومن بين الملتحقين في البرنامج هذا العام، الطالب راشد قباني من دبي والذي يبلغ من العمر ستة عشر عاماً، أحد الطلاب الطموحين الذين أثبتوا جدارتهم وقدرتهم على العمل في هذا المجال، بعدما أنهى فترة التدريب بالعمل في أحد أفلام إيمج نيشن المنتظرة بعنوان "راشد ورجب" سابقاً هذا العام. 


وتعليقاً على اختياره للمشاركة في برنامج صناع الأفلام الناشئين لهذا العام، قال راشد: "أشعر بامتنان شديد لاختياري ضمن المشاركين في برنامج استوديو الفيلم العربي لهذا العام. يدفعني طموحي لأن أصبح مخرج أفلام في يوم من الأيام، وأنا واثق بأن ورشة العمل هذه سوف تفتح لي المجال للدخول في صناعة الأفلام السينمائية، وأتطلع إلى أن أتعلم قدر استطاعتي فنون ومهارات هذا المجال خلال ورشة العمل لأتمكن من تحقيقي هدفي."


وفي نهاية البرنامج، سوف يعمل الطلبة المشاركين من جميع أنحاء الدولة على إنتاج وإخراج أفلامهم الخاصة والتي لا تتجاوز مدتها دقيقة من الزمن، على أن يتم عرضها خلال مراسم احتفالية خاصة ينظمها استوديو الفيلم العربي في نهاية العام.


وبهذه المناسبة صرحت أليثيا غونزاليس، رئيسة قسم التدريب والتطوير في إيمج نيشن: " "نحن سعداء باستضافة الدفعة الجديدة من الطلبة المشاركين هذا العام، هؤلاء الطلبة الذين يمثلون المجموعة الأصغر سناً في تاريخ البرنامج. وهم الجيل الجديد من رواد صناعة السينما الإماراتيين، ونحن نلتزم بدورنا بدعم تطويرهم مهنياً في جميع المراحل التي يمرون بها  ضمن البرنامج، وذلك من خلال حثهم أولاً على خوض مختلف التجارب والفرص المهنية، وتزويدهم بالأدوات اللازمة، ورفع مستويات الثقة في نفوسهم ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم وأهدافهم بنجاح."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز