عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبيرة التنمية البشرية "حنان نجم": أفكارك هى قوتك الخلاقة

خبيرة التنمية البشرية "حنان نجم": أفكارك هى قوتك الخلاقة
خبيرة التنمية البشرية "حنان نجم": أفكارك هى قوتك الخلاقة

كتبت - بسنت الزيتونى

بعض الناس لايصلون إلى أهدافهم المرجوة ولا يدركون إمكانياتهم وقدراتهم التي منحهم إياها خالقهم ، تقول الدكتوره حنان نجم خبيره العلاقات الانسانيه و التنميه البشريه أن هناك منهم  يعيشون دائما دور الضحية ، على الرغم من وجود كل وسائل المساعدة حولهم والبعض الآخر يكون غير ذلك ، فهم ناجحون ،مشرقون ،مزدهرون،حققوا ذاتهم وأحلامهم المرجوة.



و أكدت نجم على مقوله "براين تريسي"  وهو مؤلف أمريكي 

إن هذا العالم تحكمه قوانين كونية وكل شيئ يحدث بسبب سواء كنا نعرفه أم لا. وقانون السبب والنتيجة يقول أن كل الإنجازات والإخفاقات هي نتائج مباشرة أو غير مباشرة لأسباب وأفعال .

كل سبب أو فعل له عاقبة من نوع ما بعض النظر عن تمكننا من رؤيتها أو تقبلنا لها. 

توضح نجم أن التعبير الأهم لهذا القانون الكوني هو ان الأفكار هي اسباب والظروف هي نتائج بطريقة أخرى ، أفكارك هي القوة الخلاقة الرئيسة في حياتك.  
وتأكد نجم على ان كل انسان قادر على انه يصنع  عالمه  بأسره، بواسطة طريقة تفكيره والجمل التعزيزية التي تصبها في عقلك الباطن مثلا:"أنا أحب نفسي وأتقبلها تماما وبعمق"

"أنا قوي وأستطيع مواجهة الصعاب"

"أنا أضع أهدافا ذكية وأستطيع تحقيقها"

كما تأكد نجم على أن كل الأشخاص والمواقف في حياتك اليوم صنعها تفكيرك الذاتي، أو جذبها اليك هذا التفكير ، وحين تغير تفكيرك تتغير حياتك.

وتقول نجم أن المبدأ الاهم في النجاح الشخصي هو ببساطة أنت تصبح ماتفكر فيه معظم الوقت مشاعرك ورد فعلك تتحدد بسبب تفكيرك فيما حدث لك وليس الحدث بحد ذاته .
وتحرص نجم على أن ليس العالم الخارجي هو من يملي عليك ظروفك وأحوالك بل إنه العالم بداخلك الذي يصنع ظروف حياتك.

وأن التشخيص الدقيق لأسباب المشكلة هو بداية الوقوف على الطريق السليم لتكمل مشوار حياتك . 

أنظر إلى الأجزاء الأكثر أهمية في حياتك ، عائلتك ، صحتك ، موقفك المالي ، عملك وراقب العلاقة بين السبب والنتيجة ، بين ماتفكر به وتقوله وتشعر به وتفعله والنتائج التي تحصل عليها . كن أمينا مع نفسك .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز