عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرتا الاستثمار والهجرة تتفقان على إقامة مكتب للمصريين فى الخارج بمركز خدمة المستثمرين

وزيرتا الاستثمار والهجرة تتفقان على إقامة مكتب للمصريين فى الخارج بمركز خدمة المستثمرين
وزيرتا الاستثمار والهجرة تتفقان على إقامة مكتب للمصريين فى الخارج بمركز خدمة المستثمرين

كتبت - هبة عوض

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، اجتماعا اليوم الثلاثاء وذلك بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى.



واقترحت الوزيرة نبيلة مكرم، اقامة مكتب للمصريين فى الخارج فى مركز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى. 

واوضحت الدكتورة سحر نصر، أن الوزارة هدفها التسيير على الراغبين فى الاستثمار فى مصر ومنهم المصريين فى الخارج، مشيرة إلى أنها ستقيم مكتب للمصريين فى الخارج لمركز خدمة المستثمرين، مثلما قررت تخصيص مكتب لسيدات الاعمال.

وأكدت أن قانون الاستثمار الجديد نص على وجود ممثلين عن 74 جهة بمركز خدمة المستثمرين، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، وهو ما سيسهل ويسرع اى اجراءات للمصريين فى الخارج، كما نص على المساواة بين الجنسين فى الفرص الاستثمارية.

وذكرت الوزيرة نبيلة مكرم، أن وزارة الهجرة تعمل على اصدارالكارت القنصلى والذى يتم استخراجه من القنصليات المصرية فى الخارج للمصريين المقيمين خارج مصر من أجل أن يسهل ويسرع لهم اى اجراءات عندما يأتون إلى مصر ومنها الاستثمار والاسكان، مشيرة إلى أن كافة المشاركين فى مؤتمرات مصر تستطيع سواء الذى عقد لعلماء مصر فى الخارج ومصر تستطيع بالتاء المربوطة، جاءت نتائجها برغبتهم فى الاستثمار فى مصر.

وبحث الجانبان، اجراءات التسهيل علي المصريين فى الخارج، عبر اجراءات تأسيس الشركات أون لاين لهم عبر الموقع الالكترونى للوزارة، وكيفية اشراك المصريين فى الخارج فى البورصة المصرية، واقامة دورات تدريبية للشباب المعرض للهجرة غير الشرعية بالمحافظات.

واتفق الجانبان، على الربط بين موقعي الوزارتين فى اطار الربط بين الحكومة، والاعلان عن الخدمات المشتركة التى تقدمها وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والهجرة، للمصريين فى الخارج، وأن يتضمن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار" المصريين فى الخارج" فى الضمانات والحوافز التى نص عليها القانون، والقيام بحملة ترويجية فى الخارج لتشجيعهم على الاستثمار فى مصر.

وعقب الاجتماع، قامت الوزيرة ووزيرة الهجرة، بجولة فى مركز خدمة المستثمرين، لمتابعة اعمال التطوير في المركز وخطوات التوسع فيه، وتخصيص مكان للمصريين في الخارج في المركز، وأوضحت الدكتورة سحر نصر، أن المركز يتضمن فرع للشهر العقاري ومكان مخصص لاستخراج جوازات السفر وتراخيص لتأسيس الشركات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز