عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المصرية المغربية": نتطلع لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين

"المصرية المغربية": نتطلع لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين
"المصرية المغربية": نتطلع لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين

كتبت - هبة عوض

أكد محمد عادل حسنى رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية المغربية, أن العلاقات المصرية المغربية تشهدف طفرة على المستوى الاقتصادى والسياسى بين البلدين, مؤكدا ان زيارة وزير الصناعة المغربى, مولاى حفيظ العلمى لمصر ولقاءه بالمستثمرين المصريين يمثل اضافة كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين.



وقال "حسنى" ان الجمعية المصرية المغربية تضع كل خبراتها وامكانيتها تحت تصرف الحكومتين فى مصر والمغرب للمساهمة فى دعم وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين, مشيراً إلى أن الجمعية تتطلع لتعزيز أواصر التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين.

وشدد رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية المغربية على أهمية تفعيل دور مجلس الأعمال المشترك، وإزالة الحواجز الجمركية ومعوقات الاستثمار التى تواجه رجال الأعمال فى التوسع فى اقامة المشروعات والتعرف على فرص الاستثمار فى البلدين من خلال تنظيم عدد من البعثات التجارية بمشاركة ممثلى الحكومة ورجال الأعمال المصريين وتبادل الزيارات لإقامة مشروعات تجارية وصناعية مشتركة.

وأكد أن السوق المغربى من الاسواق العربية الواعدة والتى تمثل فرص كبيرة لرجال الأعمال المصريين فى مختلف المجالات, فضلاً عن ان المغرب تحتل المرتبة الـ٤٠ بين دول العالم المستثمرة فى مصر بحجم استثمارات يصل إلى حوالى ٨٠ مليون دولار فى ١٨٤ شركة.

وأوضح أن العلاقات العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية, لافتا إلى أن احصيائات التجارية تشير إلى قفزت فى التبادل التجارى بين البلدين والذى بلغ 680 مليون دولار فى عام 2016 مقارنة بـ٤٧٥ مليون دولار فى عام 2013 .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز