عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

د. هدي زكريا: أعكف علي صياغة خطاب إعلامي جديد

د. هدي زكريا: أعكف علي صياغة خطاب إعلامي جديد
د. هدي زكريا: أعكف علي صياغة خطاب إعلامي جديد

كتبت - رقية قنديل

قالت د. هدي زكريا، عضو المجلس الأعلي للإعلام و مقررة لجنة اعداد مشروع قانون حرية تداول المعلومات التابعة للمجلس، إنها تعكف حاليا علي صياغة خطاب إعلامي جديد في صورة ورقة تقوم بإعدادها لتقديمها للمجلس الأعلي للإعلام لإقرارها.



ولفتت في تصريح لها عقب اجتماع اللجنة اليوم إلى أنها تلتقى مثقفين وإعلاميين وفنانين فضلا عن عدد من الشخصيات البارزة والخبرات السابقة في هذا المجال  بالاضافة إلى التدباء والمثقفين الشبان  كما تعد ورش عمل لدعم المثقفين الشبان في المجال الثقافي والفكري خاصة الذين لا يجدون تشجيعا من وسائل الاعلام وتطوير الخطاب الاعلامي للارتقاء بالذوق العام.

وقالت إن المجلس من المفترض ان يوجد مناخ ثقافي جديد تصبح فيه الرسالة الإعلامية أكثر قدرة علي التنوير وأكثر إحتراما للقارئ والمشاهد والمستمع مما يتوجب التعاون مع جهات وثيقة الصلة بهذا الموضوع كوزارة الثقافة علي سبيل المثال.

وإن اجتماع اللجنة الذي عقد أمس ناقش القواعد العامة للقانون المقترح والتصورات المبدأية وتم احضار كم هائل من قوانين الدول الأخري، فضلا عن التراكم التاريخي للقوانين الخاصة بحرية تداول المعلومات.

وتابعت "زكريا" في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة بمقر المجلس اليوم موضحة أنه تم استعراض تجارب دول كل من المجر والهند وامريكا واسكتلندا وجنوب افريقيا والاردن وسويسرا.

ولفتت إلى أنه تم عمل جدول مقارن به قوانين تلك الدول كما تقرر عقد الاجتماع المقبل بعد اسبوعين لدراسة كل تلك القوانين بصورة متأنية خاصة وأن هذه الدول طبائعها السياسية مختلفة، فالمجر ذات طابع اشتراكي بعكس أمريكا ذات الطابع الراس مالي .

وأشارت إلى أن الصحفي هو أول من يتصدر ويعاقب ويطارد إذا واجه مشكلة فساد.

وبالتالي كيف يكتسب الصحفي ثقافة مواجهة الفساد دون التعرض للتنكيل والمطاردة من الفاسدين وبالتالي نعمل علي ايجاد الية تضبط هذه المعادلة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز