عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المدير الفني الجديد لفريق الألومنيوم: نسينا أخطاء العهد السابق ونطمح في الصعود للممتاز

المدير الفني الجديد لفريق الألومنيوم: نسينا أخطاء العهد السابق ونطمح في الصعود للممتاز
المدير الفني الجديد لفريق الألومنيوم: نسينا أخطاء العهد السابق ونطمح في الصعود للممتاز

حوار - محمد شمس الدين
يشتهر نادي الالومنيوم الرياضي بانه مصنع النجوم وبوابه العبور للانديه الكبري، ويعد من اعظم واكبر انديه الصعيد ،حيث صٙعد اكثر من مرة لدوري الاضواء والشهره، وآخرهم الموسم الماضي، بعدما انهى الألمونيوم موسمه في المركز الرابع.
وفي حوار خاص ومميز لـ«بوابة روزاليوسف» مع الكابتن ياسرالكناني، تمكنا من معرفة طموحاته وخطته للنهوض بالفريق للدوري الممتاز هذا الموسم وإليكم الحوار :
 
متى وكيف تلقيت عرض قيادة نادي الألومنيوم ؟
كنت في نادي المنصوره الموسم السابق وتلقيت عرضًا لقيادة فريق الالومنيوم، بكل ترحيب وصدر رحب لان نادي الالومنيوم  من اكبر انديه الصعيد وهو نادي له تاريخ كبير ومشرف بين عشاق الساحرة المستديرة، ولي الشرف بأن أكون أحد المديرين الفنيين لنادي الالومنيوم .
 
 
 كيف ترى الجهاز الفني السابق بمميزاته وسلبياته ؟
تولي الموسم السابق الكابتن خالد المتولي وهو كابتن كبير وكان يدير نادي انبي في الدوري الممتاز ثم تولي الكابتن عصام مرعي قياده الفريق  وهم من المدربين المميزين ولهم نتائج هائله ولكن لم يوفق لان الاسيوطي فرق في بدايه الموسم وهذا الفرق هو الذي اثر علي النتائج، ولكننا نسينا هذه الأخطاء والمشاكل وننتظر بداية الموسم الجديد.
 
 
هل هناك صعوبات تواجهك في قياده الفريق ؟
كل مدير فني في البدايه يواجه صعوبات ومشاكل ولكن بالصبر والحنكه والخبره قادر علي تجاوز الصعوبات ونحن نسير خطوه خطوه الي ان يكتمل الفريق ونخوض هذا الموسم ونحقق نتائج تليق بنادي الالومنيوم وبجماهيره .
اما عن المشكله الاولي فهي مشكله المسافات والغربه فنأتي بالاعبين من الاسكندرية والقاهرة وهذه مسافات طويله .
ايضا الارقام الماليه في الوجه البحري للاعبين اكبر من الوجه القبلي ، وهبوط نادي النصر للتعدين ونادي كيما اسوان لنفس المجموعه فأ صبحت صعبه وعندما ضموا الي بعض أصبحت مسافات طويله من بني سويف الي اسوان .
وكان الصعيد مجهول اما الان يوجد اهتمام من الصحافه والاعلام والمتشات مذاعه علي الهواء وهذا يسهل لنا كثير .
وأما عن المشاكل داخل النادي او صعوبات فلا يوجد  والاداره يد واحده مع الجهاز الفني وهذا يصب في مصلحه النادي .
 
 
ما رأيك في اداء اللاعبين ومهارتهم ؟
نادي الالومنيوم في الموسم السابق، احتل المركز الرابع وكان بينه وبين الاول 24 نقطه وهذا لا يليق بنادي الالومنيوم ويرجع ذلك للبداية السيئة التى ظهر عليها الفريق ولم تكن كما نريد ونحن نحترم الجهاز الفني السابق ومع وجود الجهاز الحالي والمجلس الحالي نستطيع تحقيق طموح نادي الالومنيوم للصعود .
 
 
ما هي خطتك لتطوير الفريق ؟
نحن الان في مرحله استقطاب مزيد من اللاعبين ومرحلة الاعداد أما الناحية الفنية فلم نتطرق لها حتي الان لان اي مدرب لا يستطيع ان يضع طريقة لعب أو اسلوب، قبل ان يري اسلوب اللاعبين علي الطبيعه وهل ستكون طريقة اللعب متوافقه ومتلائمه مع اللاعبين .
 
 
 ما هي أهم صفقات النادي لهذا الموسم ؟
نادي الالومنيوم غني بابنائه، حيث عاد مصطفي جابر وهو ابن النادي وكابتن الفريق من المدينة المنورة ،وعبد الصمد مانا من نادي سوهاج ،واحمد الشربيني حارس مرمي اتحاد الشرطه ،واحمد عبدالباقي من نادي المريخ ، ومحمود نادي وشريف حجاج من نادي ديروط ،وتعاقدنا مع اربعة لاعبين من نادي المنصورة بعد انتهاء عقودهم مع نادي المنصوره وهم احمد الاشقر مهاجم المنصوره وابراهيم مرزوق مدافع المنصوره وعبدالعزيز محمد لاعب وسط نادي المنصوره والذي لعب في نادي انبي والجونه والجيش واحمد سامبا وسط ملعب نادي المنصوره والذي لعب في حرس الحدود والجونه وفاركو  .
 
 
 كيف تري استقاله الكابتن اشرف عبد الوارث مدرب حراس المرمي ؟
كابتن أشرف، ابن من ابناء النادي وهو من المدربين المميزين وذو أخلاق حميدة، ولم يستقيل ولكن عندما كانت هناك جلسه مع مجلس اداره النادي لم يأتي واعتزر فكان لنا ان نأتي باخر وأتينا بالكابتن "احمد ذكي " وهو مدرب كبير وعظيم ودرب النادي مع الكابتن نبيل محمود والكابتن خالد متولي والكابتن عصام مرعي .
 
 
ما رأيك في مجلس اداره النادي ؟
شهادتي مجروحه لان اي مدير فني تسأله عن المجلس سيشكر فيه ولكن عن صدق الجلسه التي جلستها مع المهندس عبدالظاهر واعضاء المجلس وجدت استجابه كبيره ووجدت انهم يريدون الافضل للنادي وهذا هو الذي شجعني ونحن نطمح في الصعود.
 
 
 ما هي توقعاتك للفريق هذا الموسم ؟
اسم الالومنيوم اسم كبير وتاريخ الالومنيوم تاريخ كبير ولكن الاجمل ان تصنع الحاضر بيدك ولا اقدر ان اتوقع الان لاننا في فترة الاعداد ولكن طموحنا ان نلعب علي الصعود للدوري الممتاز.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز