عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيابة تجدد حبس 6 من مؤسسى "اتحاد الجرابيع" 15 يوما لاتهامم بإثارة الشغب

النيابة تجدد حبس 6 من مؤسسى "اتحاد الجرابيع" 15 يوما لاتهامم بإثارة الشغب
النيابة تجدد حبس 6 من مؤسسى "اتحاد الجرابيع" 15 يوما لاتهامم بإثارة الشغب

كتب - رمضان أحمد

جدد المستشار أشرف فؤاد زيدان رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام لنيابات القاهرة،  حبس 6 أشخاص من مؤسسى "اتحاد الجرابيع"، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالانضمام وتأسيس جماعة بمخالفة القانون، للتحريض على العنف وإثارة الشغب، والتظاهر دون تصريح.
 
وقررت غرفة المشورة، فى وقت سابق، رفض الاستنئاف المقدم من 3 من مؤسسى "اتحاد الجرابيع" على قرار تجديد حبسهم، 15 يوما بتهمة التحريض على إثارة الرأى العام وتنظيم مظاهرة دون تصريح.
 
ودفع المحامى أسامة الجوهرى دفاع المتهمين سارة مهنى ومها مجدى وأحمد نصر الدين، بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى بشأنهم، مطالبا باستبدال الحبس بأية تدابير احترازية، مراعاة لظروف المتهمين، وإخلاء سبيلهم بأى ضمان مالى، والمحبوسون فى القضية هم: نانسى كمال، وسارة مهنى، ومها مجدى، وإيناس إبراهيم، وأحمد نصر، مهندس سوفت وير، ومحمد محفوظ.
 
وقررت النيابة فى وقت سابق، حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم عددا من التهم منها التحريض على تظاهر، وانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة، والحصول على تمويل خارجى لتنفيذ أعمال إرهابية، وحيازة محررات ومطبوعات لنشر أخبار كاذبة.
 
يذكر أن الأجهزة الأمنية قد القت القبض على المتهمين أثناء وجودهم بحديقه الأزهر، وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة الدرب الأحمر، وتم تحرير المحضر رقم 1483 جنح الدرب الأحمر لسنة 2017.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز