عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكرم محمد أحمد: لابد أن نعود لتاريخ وقيم وأصول الإعلام

مكرم محمد أحمد: لابد أن نعود لتاريخ وقيم وأصول الإعلام
مكرم محمد أحمد: لابد أن نعود لتاريخ وقيم وأصول الإعلام

كتبت - رقية قنديل

أكد مكرم محمد احمد خلال لقاء خاص بفضائية "إم بي سي مصر" أن مؤتمرات الشباب قد كسرت الحاجز بين النظام الحاكم والأجيال الحديثة.



كما ثمن مكرم محمد احمد أهمية الحوار مع الشباب مشيراً إلى أن تلك المؤتمرات جعلت حالة من الدفء بين الشباب والمسئولين.. كما أشاد ببرنامج "إسأل الرئيس" والذى يعد من أهم فعاليات مؤتمرات الشباب لسماع همومهم ومشاكلهم ومحاولة حلها وإصلاحها.

كما قال "مكرم" إن هناك فجوة كبيرة بين الإنتاج والاستهلاك، مشيراً إلى أن موارد مصر المالية يذهب معظمها إلى سداد أقساط الدين العام والأجور، لافتاً إلى أن الأجور والدين العام تستحوذان على معظم الموازنة العامة المصرية. وإن تحرير سعر الصرف والإصلاح الاقتصادي فتحا الطريق للتنمية طويلة الأمد خلال برنامج الحكومة الجديد، لافتاً إلى أن الدولة ستخرج قريباً من عنق الزجاجة.

وأشاد مكرم  بفترة حكم الرئيس السيسي، موضحاً أنها شهدت إنجازات غير مسبوقة، وان المشروعات القومية تستوعب حوالى 3 مليون فرصة عمل جديدة للشباب وهذا إنجاز كبير، كما أكد على حل أزمة الكهرباء كأحد إنجازاته وكذلك الاقتراب من القضاء على فيروس سى. كما ان القوات المسلحة تقوم بدور هام فى التنمية والاشراف على بعض المشروعات كالطرق والانفاق وغيرها.

وأضاف أن إنتاج الدراما والأعمال الفنية والأدبية من أهم أدوات الدولة المصرية في مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب ومحاولة إسقاط الوطن، وأكد أن لدينا قيم وتاريخ وأصول فى الإعلام لابد أن نعود إليها لمواجهة كل من يقف وراء عدم تنفيذها .

 لافتاً إلى أن مصر دولة كبيرة والمصريون يستحقون حياة أفضل. وأن الإرهاب سيندثر قريباً فى سيناء ولا حلول وسط مع الجماعات المتطرفة . وأكد أن فكرة أكشاك الفتوى غير علمية لان الدين الاسلامى بسيط ويحتاج فقط إلى إعمال العقل.
 
وأشاد فى ختام حديثه بالرئيس السيسى حيث قال انه كان مبدعاً وشجاعاً وأثار قلوب المصريين فى مؤتمر الشباب بالإسكندرية .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز