عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مدربة (اسلوب حياة )داليا نبيل تواصل نشاطها في الولايات المتحدة

مدربة (اسلوب حياة )داليا نبيل تواصل نشاطها في الولايات المتحدة
مدربة (اسلوب حياة )داليا نبيل تواصل نشاطها في الولايات المتحدة

كتب - هاجر سمير

واصلت الاعلامية ومدربة اسلوب الحياة داليا نبيل نشاطها داخل الامم المتحدة وشاركت في العديد من الندوات و الحلقات النقاشية حول عدد من الموضوعات خاصة في مجالات تحقيق السعادة للفرد في ظل الظروف المتاحة .



كما انهت داليا نبيل مشاركتها في استكمال الدراسة وحصولها علي شهادة تدريب دوليه كعضو منظمة التدريب الامريكيه والعالميه وهو ما يؤهلها للعمل في مجال تدريب اللاجئين واصحاب الحالات الخاصة من مرضى السرطان و المتعافين من الادمان .. وقالت انها من داخل الامم المتحدة تقدمت للمجتمع الدولي بعدد من المطالب وتأمل في تحقيقها وهي :

1- تخصيص وزير للسعادة بكل دوله مهما كانت ظروفها ومستواها الاقتصادي يسعي جاهدا للاهتمام بسعادة المواطن بالشكل الملائم لبلده وظروف مواطنيه . واشادة بالتجربة الاماراتية و انشاء وزارة للسعادة .

وعبرت داليا نبيل عن سعادتها البالغة بما تقوم به الامارات وقالت انها تشعر بالفخر و الاعتزاز و هي تتابع جهود الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي،الذي اعتمد ميثاقاً وطنياً للسعادة والإيجابية التزاما بخلق البيئة الأسعد لمجتمع الإمارات، خاصة وانه قال في حينه على حسابه الرسمي في "تويتر": "اعتمدنا اليوم تسمية رئيس تنفيذي للسعادة والإيجابية في جميع المؤسسات، ومجالس للسعادة المؤسسية والإيجابية في الوزارات الاتحادية." كما نادت داليا الدول العربية وعلي رأسهم مصر بوضع سعادة الفرد في مقدمة أولويات اجندة الدولة بالتدريب وتنمية المهارات الفردية كما تراها هي الطرق لسعادة أفراد الشعب وازدهار الدول والامم

٢- استحداث لقب سفراء السعادة بالامم المتحدة ليكون سفير السعادة مصدر للطاقة الإيجابية ونشر الايجابيات ورفع الروح المعنوية وبث الأمل في البشرية في كل مكان .

٣- الاهتمام بتدريب الفرد والعمل علي رفع كفائته الذهنية وتطوير مهاراته

٤- تفعيل منظومة التعليم الموازي ليمشي جنبا الي جنب مع التعليم العربي العقيم لتنشئة جيل قادر علي مواجهة التحديات يكون نواه لمجتمع عربي جديد رشيد .

٥- الاهتمام بالجانب النفسي والسيكولوجي للاجئين لمداواة الاثار المدمره للحرب والتهجير عليهم وعلي اطفالهم وتدريبهم علي كيفية التأقلم علي الظروف والثقافة الجديدة وكيفية الاندماج في وطن جديد ليتحولوا اي مواطنيين ايجابين منتجين رافعين لاسم وطنهم الام لحين العودة وتعمير الاوطان من جديد .

واختتمت داليا نبيل تصريحاتها بقولها انها ستعود في الاسبوع الاول من اغسطس الى القاهرة لمواصلة العمل في مصر و الدول العربية ... فمصر في اشد الحاجة الان الى جهود كل ابنائها كل في مجاله وقالت انها ستعمل بكل جهدها للرد على كل من يقلل من الانجازات التي تشهدها مصر و ستعمل على بث الايجابية و العمل مع اللاجئين السوريين الموجودين في مصر واسر الشهداء وسوف تحرص على لقاء المصابين ضحايا الارهاب الغاشم كما انها تجهز لمجموعة جديدة من الانشطة الإعلامية والتدريبية لتتؤام مع اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام ٢٠١٨ عاماً لذوي الاحتياجات الخاصة
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز