عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الآثار: اجتماع موسع بشأن مشروعي المتحف المصري الكبير وتطوير هضبة الهرم الأثرية

الآثار: اجتماع موسع بشأن مشروعي المتحف المصري الكبير وتطوير هضبة الهرم الأثرية
الآثار: اجتماع موسع بشأن مشروعي المتحف المصري الكبير وتطوير هضبة الهرم الأثرية

كتبت - هاجر سمير

عُقد صباح اليوم الأحد الموافق 30/7/2017 بالمتحف المصري الكبير إجتماع موسع لمناقشة التطورات النهائية لأعمال تطوير منطقة أهرامات الجيزة الأثرية ومشروع بناء المتحف المصري الكبير قبيل إفتتاحه الجزئي في عام ٢٠١٨.



حضر الإجتماع  كلاً من المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والدكتور فايزة أبو النجا مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي واللواء أمير السيد مستشار الرئاسة للتخطيط العمراني، والدكتور خالد العناني وزير الآثار واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة والسفير تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق.

وإثر إنتهاء الإجتماع أوضح د. العناني أن الإجتماع جاء لمناقشة سير العمل في كل من المتحف المصري الكبير ومشروع تطوير  هضبة الهرم الأثرية والوقوف على آخر مستجداد العمل بهما سعياً إلي تذليل كافة العقبات التي قد تحول دون إتمام العمل في الوقت المحدد له.

وأكد د. العناني أن هذا الإهتمام الكبير الذي تولية الحكومة المصرية لكل من المشروعين يرجع لإعتبارهما من أهم المشاريع القومية في مصر حالياً والذي نعمل جميعاً للأنتهاء منهما طبقا الجدول الزمني المحدد لهما. فمن المقرر أن تنتهي أعمال مشروع تطوير هضبة الهرم الأثرية في نهاية 2017 كما يشهد عام 2018 الإفتتاح الجزئي للمتحف المصري الكبير.

وعقب الإجتماع حرص الحضور على تفقد كلاً من موقع الإنشاءات بالمتحف المصري الكبير ثم التوجه إلى منطقة هضبة الأهرامات الأثرية لتفقد علي الطبيعة أعمال مشروع تطويره.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز