عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الغضبان وعامر يفتتحان المهرجان الإقليمي الأول لفنون السمسمية ​

الغضبان وعامر يفتتحان المهرجان الإقليمي الأول لفنون السمسمية ​
الغضبان وعامر يفتتحان المهرجان الإقليمي الأول لفنون السمسمية ​

كتب - عبد الجواد محمود

يفتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة المهرجان الإقليمي الأول لفنون السمسمية دورة الفنان حسن صالح في الثامنة من مساء يوم 4 أغسطس الجاري والذي يعقد بمحافظة بورسعيد خلال الفترة من 4 إلى 8 أغسطس الجاري ويديره الفنان إبراهيم فهمي، في إطار خطة إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الفنان ماهر كمال للمشاركة في احتفالات الهيئة بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة.



يشارك في المهرجان فرق السمسمية بفروع الإقليم وهي فرق بورسعيد والسويس والإسماعيلية للفنون الشعبية بجانب فرق السمسمية المستقلة ومنها فرق "البراكمة، الإسماعيلية للحفاظ على التراث، السويس للتراث بقيادة كابوريا، حوت البحر، وشباب النصر وفرقة القصير التلقائية من جنوب الصعيد، وفرقة المطرية التلقائية من شرق الدلتا.

يستضيف مسرح قصر ثقافة بورسعيد حفل الافتتاح والختام بمشاركة كل الفرق ويخرج الحفل الفنان سامح فتحي، ويكرم المهرجان في دورته الأولى الفنان حسن أبو صالبح الرئيس الشرفي للدورة، ويعرض في حفل الافتتاح فيلم تسجيلي عن مسيرة وعطاء الفنان الراحل، كما ستؤدي الفرق المشاركة إحدى أغناني الراحل. تقام الفعاليات بنادي هواة الصيد ببورفؤاد، والمسرح المفتوح على شاطيء بورسعيد بجانب بعض عروض الضمة بحدائق المدينة.
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز