عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير أمن البحيرة لـ"بوابة روزاليوسف": خطة محكمة لضبط العناصر الخطرة والارتقاء بالمنظومة الأمنية

مدير أمن البحيرة لـ"بوابة روزاليوسف": خطة محكمة لضبط العناصر الخطرة والارتقاء بالمنظومة الأمنية
مدير أمن البحيرة لـ"بوابة روزاليوسف": خطة محكمة لضبط العناصر الخطرة والارتقاء بالمنظومة الأمنية

حوار - محمد البربرى

مدير أمن البحيرة الجديد..خطة محكمة لضبط الأسلحة والمخدرات والإرتقاء بالمنظومة الأمنية .



اللواء علاء الدين عبد الفتاح.. أولوياتى مداهمة البؤر الإجرامية والقضاء على البلطجة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة .

مدير أمن البحيرة..لا غنى عن الصحافة الاليكترونية ودورها الهام في نقل الأخبار فور حدوثها ونقدر دور الصحافة المحترمة فى بناء الوطن .

مساعد وزير الداخلية..خدمات أمنية ودوريات أمام المدارس وجامعة دمنهور وشرطة نسائية لضبط المتحرشين .

أكد اللواء علاء عبد الفتاح ، مدير أمن البحيرة الجديد ، فى أول حوار صحفى  لـ"بوابة روزاليوسف" أن تنفيذ خطة الوزارة وتحقيق رؤية اللواء مجدى عبد الغفار ، وزير الداخلية فى القضاء على الإرهاب والبلطجة وضبط التشكيلات العصابية وتجار المخدرات والأسلحة من أهم أولوياته ، مضيفًا أن هناك ملفات أمنية وخطط يتم العمل بها للقضاء على التشكيلات العصابية وجرائم البلطجة وضبط الخارجين على القانون .

وأوضح مدير أمن البحيرة ، أنه سيتم التنسيق مع كافة القطاعات والأجهزة الأمنية لنشر الأمن بمدن ومراكز المحافظة .

و رصدت "بوابة روزاليوسف" كأفة المشاكل الأمنية ..وواجهت المسئول الأول عن الأمن وحماية المواطنين وتفعيل الدور الخدمى بكافة الإدارات بالمحافظة ، اللواء علاء الدين عبد الفتاح مصطفى ، مدير أمن البحيرة الجديد فور وصولة مكتبة بالمديرية.

فى البداية ، قال اللواء علاء الدين عبد الفتاح مصطفى  ، مدير أمن البحيرة ، إنه ليس غريبًا عن محافظة البحيرة ، فقد عمل مامورًا لقسم شرطة دمنهور أبان ثورة 25 يناير ومامورًا لقسم شرطة كفر الدوار عام 2013 ويعى طبيعة المحافظة وتضاريسها ، ولديه خطة محكمة للإرتقاء بالمنظومة الأمنية ، والتصدى الحاسم لكافة صور الجريمة والقضاء على البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الإجرامية الخطرة ، والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية ، ومواجهة كل مظاهر الخروج على القانون بكل حسم وحزم وعدم التهاون مع أي جريمة من شأنها المساس بأمن الوطن ، فكان لـ"روزاليوسف" أول حوار صحفى ، وإلى نص الحوار...

» هل عملت قبل ذلك في محافظة البحيرة؟

_ بالفعل عملت في محافظة البحيرة ، مامورًا لقسم شرطة دمنهور أبان ثورة 25 يناير ومامورًا لقسم شرطة كفر الدوار عام 2013 وأعرف طبيعة المحافظة وتضاريسها ومستعد لمواجهة كافة صور الخروج على القانون .

» و ماهي خطتكم المحكمة للقضاء على البلطجة وتجارة السلاح والمخدرات وأولوياتك خلال تلك المرحلة ؟

_ أهم أولوياتى ، مداهمة البؤر الإجرامية والقضاء على البلطجة وتجارة السموم والسلاح فى كأفة مدن ومراكز المحافظة، والقضاء على العناصر الإجرامية ، وإعادة الإنضباط للشارع البحراوى .

» وكيف يتم ذلك ؟

_ من خلال تكثيف التواجد الأمنى ، وتفعيل أداء الأقوال الأمنية والخدمات على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة ، والقضاء على مافيا السطو على الأراضى وتكثيف حملات تنفيذ الأحكام والقضاء على العصابات المنظمة والإشغالات والبلطجة، ومواجهة كافة أشكال الخروج على القانون بكل حسم  وتفعيل حملات اليوم الواحد ومداهمة المزارع الصحراوية وفحص المشتبه بهم .

» وما هي الملفات التي ستعمل عليها وأنت على دراية بطبيعة المحافظة؟

_ سيتم شن الحملات الأمنية على المناطق والبؤر الإجرامية المتخصصة في السلاح ،  لضبط الأسلحة النارية والطلقات الحية .

» هناك تجاوزات من بعض الضباط والأفراد وسوء معاملة للمواطنين ؟

_ لن نسمح بأى تجاوزات تجاه المواطنيين وإذا حدث فلا تهاون مع مرتكب التجاوز وسيوقع عليه أقصى عقاب ، ولن يكون هناك تستر على أى مخالف ، والقانون سيطبق على الجميع ، ونؤكد لن نسمح بأى تجاوز فى حق أى مواطن ، وهناك إجراءات صارمة حيال أى متجاوز ، ولن نقبل بأى تصرف فيه خروج عن القانون من أى ضابط أوفرد شرطة، وحال ثبوت أى تجاوز من قبل أى ضابط أو فرد شرطة سيتم محاسبة ، لافتا إلى أن مهمتنا رفع الظلم عن المواطن وتوفير الأمن والأمان فى كل شبر من المحافظة وتنفيذ القانون ، و تعليمات صارمة لكافة الضباط والأفراد باحترام حقوق المواطن ، ولن أقبل بمعاملة أى مواطن بطريقة غير كريمة وسيتم تفعيل دور مكاتب حقوق الانسان بأقسام الشرطة والتأكيد على الضباط مراعاة حقوق المواطنين الراغبين فى تحرير المحاضر، بالإضافة إلى الحفاظ على حقوق المحبوسين على ذمة القضايا فى حجوزات الأقسام، وضرورة التزام الضباط وخاصة أصحاب الرتب الصغيرة بالحفاظ على تلك الحقوق باعتبارهم أكثر احتكاكا بالمتهمين، لكون المحبوسين مقيدين الحرية وكل قسم شرطة مسئول مسئولية كاملة عنه .

» وماذا عن حماية ونجدة الإنسان من أخطار الحرائق والتعامل مع العبوات الناسفة ودور الحماية المدنية ؟

_ إدارة الحماية المدنية مستعدة على مدار اليوم لكافة الظروف وتضم أعلى الكفاءات البشرية ، ومزودة بجميع الأجهزة الحديثة .

»وماذا عن تأمين المدارس والجامعة ونحن مُقبلين على عام الدراسى جديد ؟

_ مديرية الأمن تستعد لبداية العام الدراسي الجديد، من خلال وضع خدمات أمنية ودوريات أمام المدارس  ، حرصا علي الطلاب وتأمينهم ،ووضع أوناش للمرور بالقرب من المدارس لرفع أي سيارة تعوق حركة المرور ،

وسوف يمنع تماما وضع أي سيارات بجوار المدارس ، وعن تأمين الجامعة قوات الشرطة ستكون موجودة خارج أسوار الجامعة ، وسيتم تكثيف حملات أمنية مكثفة بالمناطق التي يوجد بها المدارس والجامعة.

» تعليمات سيادتكم للقضاء على المواقف العشوائية والتكدس المروري وظاهرة سيارات الملاكى التى تقوم بتحميل الركاب بالأجر ؟

_ هناك تعليمات مشدده لضباط مباحث المرور، بشن تكثيف الحملات لمكافحة تقطيع سائقى الميكروباص خطوط السير للتحصل على أجرة مضاعفة، وشن حملات مكثفة لمواجهة مثل هذه المخالفات والتجاوزات، وشن حملات لضبط التجاوزات فى تعريفة الركوب، واشتراطات الأمن والمتانة تكون أيضاً محل فحص ،وضبط سيارات الملاكى المخالفة لشروط التسيير ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

» من أهم الأزمات التي تواجه الجهات الأمنية هي انتشار ظاهرة الثأر؟

_ سيتم حل مشكلة الثأر ونزع السلاح ، وذلك بتعاون الأهالي الحكماء ولجنة المصالحات بالتنسيق مع الجهات الأمنية لحفظ الأمن، بالإضافة إلى توسيع دائرة الاشتباه لضبط الخارجين على القانون والقضاء على تجارة الأسلحة ونزعة و لجنة المصالحات لها الدور الأول في التعاون مع الأهالي لمنع تيار الدم والعمل على كبح تلك العادات وإنهائها .

اللواء علاء عبد الفتاح تدرج فى العديد من المناصب القيادية..مأمور قسم كفر الدوار ومامور قسم دمنهور بمحافظة البحيرة ، مامور أقسام العطارين وشرق والمعمارية ومساعد مدي الأمن بمحافظة الاسكندرية ، نائب مدير أمن مطروح ثم مديرًا لأمن البحيرة .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز