بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 اغسطس 2017 - 39 : 21   Facebook   Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير التنفيذي
عبد الجواد ابوكب
البنك العربي الافريقي الدولي

نورهان حاتم البطريق تكتب: الخال والد

3 اغسطس 2017 - 13 : 7



من أروع وأصدق ما قيل عن الخال أنه الأب الثانى لكل أفراد عائلته. فالخال دائما له دور في حياة العائلة لا غنى عنه يختلف عن دور

الزوج أو الابن بالنسبة لأخته فهو متحمل مسئوليتها طوال الوقت .فهو دائما يراها الأخت التى تحتاج إليه ايا كان عمرها أو حالتها  الاجتماعية فهو لا يعنيه سوى أخته . فكل ما يقوم به من أفعال وتصرفات يدل علي حبه لها وخوفه الدائم عليها .

 واذا اردت أن أضرب  لكم مثل حي وقدوة عظيمة تجسدت فيه  كل المعانى الطيبة واستطاع أن يقوم بدور الخال علي  أكمل وجه فلن أجد أفضل من خالي ( محمد ) .فهو أصغر أفراد العائلة سنا ولكنه الأكبر مقاماً والأكثر مسئولية .فأكثر العبارات التى تتردد على لسانى تكاد تكون يومياً لوالدتى ( كلمى خالو محمد -خذي برأي خالو محمد ) . فنظرتى له دائما أنه السند والحماية بعد الله سبحانه وتعالى

فبمجرد سرد المشكلة له ينتهي الأمر  بالنسبة لنا ولا نسأل بعدها عن نتائجها ﻷننا نثق فيه تمام الثقة أنه قادر على حلها . فهو أكثر أفراد العائلة اهتماماً بالمناسبات العائلية .فهو يحرص علي أن نتجمع من خلال اتصالاته الهاتفية التى يصر فيها على الحضور وغالباً أنا أول من يتلقيأول اتصال هاتفي .إلي جانب دوره الذي يظهر بوضوح في سن المراهقة فهو يحاول بقدر الإمكان استيعاب هذا السن والتقرب إليه واصطحابه حتى يتخطي بشباب العائلة من هذه المرحلة.فهو يشد من أزرنا ويدعمنا على كل ما هو إيجابي ويعنفنا حتى نتجنب كل ماهو سلبي . فبرغم من صغر أعمار أولاده إلا أنه عاش مشاكلنا وشاركنا في كل مصاعب حياتنا دون كلل أو ملل منه .

فمهما تحدثت عنه فلن استطيع أن أوفي حقه .فمواقفه وتصرفاته اتجاهنا تدل على رجولته ونبل أخلاقه معنا . وهذا إن دل فهو يدل علي أنه فرع من أصل شجرة طيبة غرسها جدي ( رحمة الله عليه ) ويرويها الآن أخوالي بأفعالهم أطال الله أعمارهم فهدفي من هذا المقال هو إيصال رسالة شكر إليك اعترافا بعرفانك وجميلك علينا جميعاً بصفة عامة وعلي بصفة خاصة . حقاً كنت ومازلت الظهر الذي نحتمى به و ملاذناوقت الشدة.

أهديك هذه الكلمات يوم عيد ميلادك التى لا تساوي شئ أمام وقوفك بجانبي طوال مشوار حياتي وإن كنت لم اقل فيك إلا القليل ولن أستطع وصف كل ما أشعر به ولكن عندما تقرأ هذا الكلام ستشعر بمقدار حبي لك واعتزازي بك .فكل عام وأنت بألف خير ورزقك الله  الصحةوالعافية وحقق لك كل أمانيك في بداية عامك الجديد وبارك لك في أولادك وكتب لك السعادة والفرح .ودمت ليمصدر سعادتى وقوتى .







التعليقات



سيعجبك أيضاً

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
مركز الاورام جامعة المنصورة
كينج إم
مستشفي جلوبال كير