عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجمعة .. افتتاح معرض "راوي عليم" بساقية الصاوي

الجمعة .. افتتاح معرض "راوي عليم" بساقية الصاوي
الجمعة .. افتتاح معرض "راوي عليم" بساقية الصاوي

كتبت - ياسمين عباس

يقيم الفنان والدكتور محمد ناجي عبد الله فنان تشكيلي، ومصور سينمائي، قاص وروائى له ثلاثة أعمال منشورة، وطبيب وجراح الفم والأسنان، معرضه الرابع للفوتوجرافيا بِمِصر، والذي سيكون لمدة أسبوع، وذلك ابتداءًا من الحادي عشر إلى التاسع عشر من شهر أغسطس 2017 بـ "ساقية عبد المنعم الصاوي" بالزمالك، حيث سيكون الافتتاح يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس، في تمام السابعة مساءً.



المعرض تحت عنوان "راوي عليم"، حيث يضم مجموعة كادرات لبقاع مصرية ووجوه ذات طابع خاص، وألوان خاصة ـ "الراوي العليم"، أي العين التي ترى من حيث لا تُرى.

وقال الفنان محمد ناجي في تصريح خاص لـ "بوابة روز اليوسف"، إن اللقطات لأماكن وأشخاص في قلب مصر، إما أن الأعين تمر عليها ولا تراها حقا، أو أنَّها لقطات لبقاع مصرية ربما لو عزلتها عمَّا حولها لما عرفت أنها ببلدك رغم أنها مغموسة بألوانها و نكهتها.

وتابع: "الكادر الفوتوجرافي الفني بحق، هو ما يعزلك لبضع لحظات فقط عن العالم الحقيقي حتى وإن كان مغموساً بهذا العالم،  فقط ليعيدك بعدها إليه  أنت في أشد الحاجة للتمعن أكثر فيما حولك .. فلعلك غارق في بديع الجمال ولا يلزمك سوى هدنة قصيرة مع الزمن لترى وتُصغي لِحِكمةِ اللون".

كما أقام الفنان ثلاث معارض فوتوجرافية فردية، وشارك في العديد من المعارض الجماعية، وأيضًا له عدة معارض في الفن التشكيلي.

ويستضيف المعرض كوكبة من نجوم الفن والدراما والموسيقى، ومجموعة من الأدباء والكتَّاب والتشكيليين من مختلف الأعمار، كما يتشرف بدعوة العديد من رواد دور النشر والمثقفين وقامات التصوير الفوتوجرافي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز