عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ورش لتعلم الأشغال اليدوية والفنون التشكلية بقصر ثقافة القناطر الخيرية"

"ورش لتعلم الأشغال اليدوية والفنون التشكلية بقصر ثقافة القناطر الخيرية"
"ورش لتعلم الأشغال اليدوية والفنون التشكلية بقصر ثقافة القناطر الخيرية"

كتبت - رغدة جمال

 نظم اليوم نادي المرأة بقصر ثقافة القناطر الخيرية، ورشة عمل لتعليم الفتيات التفصيل والتريكو والكروشية، بالإضافة إلي الأشغال اليدوية بالخرز وإعادة تدوير بعض الخامات.



وصرحت أماني جمعة، المدربة بنادي المرأة، أنها تساعد الفتيات علي قص القماش والتعرف علي الخامات وصناعة الملابس بأبسط الإمكانيات توفيرا للنفقات.

وقالت المتدربة نهي أنها ترغب في تعلم التفصيل حتي تسيطيع أن تصمم ملابسها الخاصة بنفسها، كما قالت المتدربة مريم أن الكروشية والتفصيل أحد أهتمامتها و أولوياتها.

كما نظم نادي الفنون التشكلية بقصر ثقافة القناطر، ورشة فنون تشكلية تحت أشراف صفاء أحمد -أخصائي الفنون التشكلية بجامعة القاهرة، حيث قامت بتعليم الأطفال من سن 14 سنة مبادئ الرسم وكيفية عمل أشكال مختلفة بإستخدام كراسات الإسكتش وألوان الفلوماستر والأقلام الرصاص، بالإضافة إلي أنها تساعد الأطفال علي الإبداع والتفكير في إعادة تدوير أدواتهم القديمة.

وقال الطالب يوسف المقيد بالصف الأول الإعدادي إنه متواجد في ورش الرسم من العام الماضي حيث يأخذ الرسم كهواية ولكنه يطمح في المستقبل أن يكون طيارا. وقال الطالب يس المقيد بالصف الرابع الإبتدائي، إن الرسم يساعده على الإبداع فهو يطمح أن يكون رائد فضاء في المستقبل.

وقالت الاء الطالبة بالصف الخامس الإبتدائي، أنها ترغب في تعلم الرسم حتي يساعدها أن تكون مهندسة تخطيط في المستقبل.

وتأتي هذه الورش في إطار جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة، بدعم الأنشطة الصيفية بقصر ثقافة القناطر الخيرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز