عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ووتش".. هدية فيسبوك الجديدة لعشاق الفيديو

"ووتش".. هدية فيسبوك الجديدة لعشاق الفيديو
"ووتش".. هدية فيسبوك الجديدة لعشاق الفيديو

كتب - وكالات

اتخذت شركة فيسبوك أكبر خطوة حتى الآن للمنافسة في سوق مشاهدة تسجيلات الفيديو بتوسيع نطاق عروضها المصورة لتشمل مباريات كرة السلة النسائية وعرضا لرحلات السفاري وبرنامجا لرعاية الأبناء.



وقالت الشركة، الأربعاء، إن المنصة التي سيطلق عليها اسم (ووتش) ستكون متوفرة في بادئ الأمر لمجموعة محدودة في الولايات المتحدة عبر تطبيق فيسبوك على الهاتف المحمول، وعلى موقع الشركة الإلكتروني وتطبيقات التلفزيون.

وكانت فيسبوك، أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي، قد أضافت تبويبا للفيديو العام الماضي، ولمحت منذ شهور إلى أنها تريد أن تصبح مصدرا لتسجيلات فيديو أصلية، أو جيدة الإنتاج بدلا من التسجيلات التي يعدها المستخدمون.

وقال دانيال دانكر مدير المنتجات لدى فيسبوك في بيان الأربعاء "أدركنا أن الناس يحبون اكتشاف تسجيلات فيديو بين الأخبار ولكنهم يريدون أيضا مكانا مخصصا يمكنهم فيه مشاهدة التسجيلات".

وقال مارك زوكربيرغ رئيس فيسبوك التنفيذي في تدوينة إن منصة (ووتش) ستسمح للمستخدمين "بالدردشة والتواصل مع الأشخاص خلال حدث ما والانضمام فيما بعد إلى أناس يحبون نفس التسجيلات لتكوين مجموعات".

وقالت فيسبوك إن العروض ستشمل تسجيلات لرابطة كرة السلة النسائية الأميركية وبرنامجا لرعاية الأبناء من شبكة "تايم" وبرنامجا لرحلات السفاري من قناة "ناشونال جيوغرافيك".

وتنشر فيسبوك بالفعل بعض مباريات دوري البيسبول، التي قالت إنها ستستمر في بثها.

وقالت فيسبوك إن المنصة الجديدة ستفتح الباب في نهاية المطاف أمام منتجي البرامج لنشر التسجيلات المصورة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز