عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة : ضبط 2757 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي

الصحة : ضبط 2757 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي
الصحة : ضبط 2757 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي

كتب - حسن عبد الظاهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان مساء اليوم عن ضبط ٢٧٥٧ كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي داخل ثلاجة لحفظ اللحوم بالمنطقة الصناعية الخامسة مدينة السادات بمحافظة المنوفية ، وذلك في في اطار تكثيف الحملات الرقابية على المنشأت الغذائية والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم بمناسبة قرب عيد الاضحى المبارك ، لضمان سلامة الغذاء وحرصا على الصحة العامة للمواطنين.



اوضح الدكتورعمرو قنديل ، رئيس قطاع الطب الوقائي ، انه يتم تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من ان اللحوم المعروضة محتفظة بخواصها الطبيعية ويتم سحب عينات وارسالها للمعامل للتحليل للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الادمي والالتزام باشتراطات نقل اللحوم من المجازر الى محلات الجزارة والمحلات العامة ، كما يتم المرور على المنشأت الغذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة بالاضافة الى توافر الشروط بالمشتغلين في تداول الأغذية بهذة المنشأت.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة ، مديرة الادارة العامة لمراقبة الاغذية ، انه تم ضبط هذة الكميات من اللحوم الغير صالحة للاستهلاك الادمي بثلاجة فى حالة تغير في الخواص ، وتم تحريز الكمية ، وعمل محضر للعرض على النيابة المختصة ، التى تباشر التحقيقات.

وفي سياق متصل أشار الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ، الى  ان الحملات الرقابية على المنشأت الغذائية والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم سيتم تكثيفها خلال الايام القادمة لقرب عيد الاضحى المبارك .

وأكد "مجاهد " ان هذه الحملات مستمرة ودورية لحماية المواطنين من الممارسات الضارة من خلال تبنى الوزارة لسياسة الوقاية خير من العلاج بإنتهاج إجراءات إستباقية لتوعية المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز