عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النمسا: صعوبة إغلاق طريق البلقان كليا أمام اللاجئين

النمسا: صعوبة إغلاق طريق البلقان كليا أمام اللاجئين
النمسا: صعوبة إغلاق طريق البلقان كليا أمام اللاجئين

كتب - وكالات

أقر وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس،الخميس، بصعوبة اغلاق طريق البلقان أمام اللاجئين بشكل تام لكنه أكد مواصلة جهوده من أجل الحد من استخدامه بالتنسيق مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.



ونقلت وكالة الصحافة النمساوية عن كورتس القول في تصريح صحفي انه سيواصل جهوده من اجل الحد من استخدام المهاجرين لطريق البلقان في المستقبل بالتنسيق مع باقي دول الاتحاد الاوروبي.

وكان كورتس استخدم مسألة اغلاق طريق البلقان أمام اللاجئين في حملته الانتخابية الحالية بهدف كسب مزيد من الاصوات الانتخابية نظرا لاقتراب موعد اجراء الانتخابات العامة في بلاده.

من جانبها أوردت الوكالة إحصائية لوزارة الداخلية النمساوية تفيد بأن طريق البلقان لا يزال "الأكثر استخداما" من جانب اللاجئين الهاربين من أوطانهم والباحثين عن اللجوء في أوروبا.

وأوضحت الإحصائية ان النصف الأول من العام الجاري شهد ضبط حوالي 16 ألف لاجئ على الحدود النمساوية جاء معظمهم عن طريق البلقان فيما جاء ربعهم تقريبا عبر البحر المتوسط وصولا الى ايطاليا ثم النمسا.

وبالمقارنة بالاشهر الستة الاولى من عام 2015 حيث شهدت أوروبا بداية موجة الهجرة الواسعة انخفض عدد اللاجئين والمهاجرين هذا العام بنسبة الثلث.

وتشير بيانات وزارة الداخلية النمساوية إلى ان معظم اللاجئين يأتون اما سيرا على الأقدام أو بواسطة السيارات والقطارات القادمة من دول شرق أوروبا المجاورة وغالبيتهم من المواطنين الأفغان، وفقا لوكالة "كونا"

وفي غضون ذلك اعلن وزير الداخلية النمساوي فولفغانغ سوبوتكا اتخاذ تدابير جديدة لحماية المراكز الحدودية النمساوية قائلا انه اصدر تعليمات بشأن تعزيز رجال الشرطة الموجودين في هذه المراكز بوحدات عسكرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز