عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الأعلى للإعلام": تخفيض عقوبة "صبايا الخير".. ووقف "إنفراد"..وإنذار ل"الغيطي" و"موسى"

"الأعلى للإعلام": تخفيض عقوبة "صبايا الخير".. ووقف "إنفراد"..وإنذار ل"الغيطي" و"موسى"
"الأعلى للإعلام": تخفيض عقوبة "صبايا الخير".. ووقف "إنفراد"..وإنذار ل"الغيطي" و"موسى"

كتبت - رقية قنديل
عقدت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إجتماعا برئاسة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس.
وناقشت اللجنة ثلاث إلتماسات مقدمة من قنوات ( النهار والعاصمة وL.T.C  ) حول العقوبات التى قررها المجلس ضد برامج ( صبايا الخير وإنفراد وصح النوم ).
 
وقد أنتهت اللجنة فى إجتماعها إلى تخفيض مدة عقوبة برنامج صبايا الخير من أربعة أسابيع إلى أسبوعين مع إنذار القناة ، وأشارت اللجنة إلى أنه رغم تقدير اللجنة للدور الإنسانى الذى قدمه البرنامج فى حلقات كثيرة سابقة والجهد فى المجالات الإنسانية إلا أن اللجنة رأت تخفيض العقوبة الى أسبوعين مع إنذار القناة.
 
وفي الإلتماس المقدم من قناة العاصمة قررت اللجنة وقف برنامج إنفراد لمدة شهر والإبقاء على عقوبة الإنذار للقناة .. كما أشارت لتقديرها لموقف إدارة القناة من وضع معايير للأداء الإعلامى ستبدأ تفيذه والإلتزام به.
 
كما وجهت اللجنة خطابا بالإنذار إلى محمد الغيطى مقدم برنامج صح النوم وقناة L.T.C.
 
ووجهت خطابا إلى الإعلامى أحمد موسى لفتت فيه نظره الى ضرورة إتاحة الفرصة لحق الرد للجميع وذلك تعقيبا على حجبه رأى وزارة التموين فى الحلقة التى ناقشت موضوع السلع التموينية.
 
عقد الإجتماع جمال شوقى وصالح الصالحى ومجدى لاشين أعضاء المجلس وأحمد سليم الأمين العام.
 
من جهة أخرى تواصل لجان المجلس إنعقادها هذا الأسبوع للإنتهاء من المسودة الأولى لقانون تداول المعلومات، ولوضع معايير إستطلاعات الرأى.
 
وسيلتقى أعضاء خلال الأسبوع الحالى مع وزير الإتصالات ومسئولى مجموعة من القطاعات الحكومية وأساتذة القانون للإنتهاء من وضع ضوابط مهمة للعمل الإعلامى وضمانات الإفصاح عن رؤوس الاموال والإلتزامات الخاصة بامؤسسات الإعلامية تجاه تطبيق المعايير البيئية.
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز