عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حنان : عليك أن تصل إلى ما تستحق من خلال قانون الاستحقاق

حنان : عليك أن تصل إلى ما تستحق من خلال قانون الاستحقاق
حنان : عليك أن تصل إلى ما تستحق من خلال قانون الاستحقاق

كتبت - بسنت الزيتونى

تقول خبيرة التنمية البشرية دكتورة "حنان نجم " هناك أشياء تعيقنا عن الوصول الى مانطمح الوصول إليه ولو فكرنا جيدا فيما هي هذه الأشياء سنسمي منها الكثير.لكن يغيب عن ذهن الكثيرين أن أهم سبب لعدم تحقيق الطموح هو عدم الشعور الداخلي بأننا نستحق مانريد الوصول إليه ، فنبرمج  عقلنا اللاواعي بأننا لا نستحق أن نحصل أو نصل الى هذا الشيء ! وهنا تكمن المعضلة .
و توضح "نجم " :من السهل أن تقول أنا أشعر بأنني أستحق ولكن هذا مجرد كلام لأنك في عمق مشاعرك أنت تشعر بأنك لا تستحق تلك الوظيفة ، ذلك الشخص ، ذلك المال ، أنت تشعر بأنك أقل من أن تشعر بالأشياء التي تريدها لذلك فأنت تعاني وتجد عقبات كثيرة للوصول إليها وتفشل في ذلك. إذا مالحل ؟ كيف أتوافق مع قانون الاستحقاق لأحصل على أي شيء أريده بشكل سهل وسريع وسلس . ذلك يحصل عندما تعزز قيمتك أمام نفسك وتعزز قدراتك وتمدح ذاتك أمام نفسك وتقول " أنا أستحق أن أحصل على هذا المبلغ من المال ، أنا أستحق أن أرتبط بهذا الشخص ، أنا أستحق أن أحصل على وظيفة رائعة ..." دائما كررها . 
و تأكد "نجم" أن البعض يقع في خطأ جسيم عندما يقللون من أهمية تكرار هذه العبارات "التعزيزية"  ولا يدركون أنها فعلا ستغير حياتهم وترفع من فرص نجاحهم في الوصول إلى مايريدون. يجب أن تشعر دائما بأن ماترغبه هو من حقك الحصول عليه ، وبالتالي فلا يجب أبدا أن تشعر بأنك أقل شأنا من الآخرين الذين حصلوا على الأشياء التي يريدون.



لفت "نجم" الى عليك ان تبحث داخل نفسك عن الجواب للسؤال المهم : هل أنا فعلا مقتنع بأني أرغب بالحصول على ماأريد وأنه من حقي فعلا ؟ إذا كانت إجابتك نعم ولكنك لم تصل إليه بعد فهذا يعني أنك في الحقيقة لا تملك شعور حقيقي في داخلك بأنك مؤهل للحصول على ماتريد، لكن إذا كانت نعم وحصلت على ماتريد بالفعل فأنت فعلا تكون قد برمجت عقلك الباطن على أنك تستحق. 

وتشير "نجم " أن قانون الاستحقاق هو أنك تحصل على ماتستحق فإذا أردت أن تحصل على السعادة ، الراحة ، الغنى ، الوفرة ، يجب أن تكون متوافق مع ذلك الشيء وفي نفس "المجال الطاقي" و المسار فلا تتحدث عن الفقر دائما وتريد أن تصبح غنيا ، فهنا أنت لا تستحق أن تكون غنيا . لا تتحدث عن الخوف دائما وأنت تريد ان تصبح شجاعا ، هنا أنت لا تستحق الشجاعة بل الخوف لأنك تفكر فيه وتعيشه في واقعك ، وسوف يأتيك المزيد منه . حاول أن تشعر بأنك تستحق ماتريد وفكر دائما بما تريد على أنك تستحقه ، وأنك بالفعل تشعر به وضع نفسك في نفس الذبذبات الطاقية له.

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز